فضل الله: المقاومة مظلة الحماية والاستقرار للبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فضل الله: المقاومة مظلة الحماية والاستقرار للبنان

النائب حسن فضل الله

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية في لبنان النائب حسن فضل الله ان ما تقوم به المقاومة اليوم في سوريا وجهوزيتها الدائمة لمواجهة العدو الاسرائيلي هو الذي وفر مظلة الحماية والاستقرار لبلدنا.

وقال فضل الله في حديث له الاحد إن “المقاومة وفرت الحماية لكل الاطراف اللبنانية بما فيهم أولئك الذي يعارضون المقاومة وينتقدونها لأنه لولا هذه المظلة لكان لبنان مثل باقي الدول على امتداد عالمنا العربي”.

ولفت فضل الله الى ان “تضحيات المقاومة كانت ومازالت من أجل أن نحمي المقدسات والأعراض ومشروع المقاومة ولبنان”، واوضح “كما في تموز عام 2006 اجتمع الكثيرون على المقاومة من عرب ولبنانيين وبعض دول العالم فاليوم يجتمع كثيرون أيضا على معركة حلب لأنها معركة فاصلة وتحدد مسار الحرب في سوريا”.

وفي الشأن الداخلي اللبناني، اشار فضل الله الى ان “حزب الله يسعى لحل الأزمة السياسية من خلال الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية الذي هو بالنسبة إلينا العماد ميشال عون”، واضاف “عليهم أن يتحاوروا مع العماد عون كمعبر وحيد في حال أرادوا معالجة ملف الرئاسة”.

وبخصوص قانون الانتخاب، قال فضل الله “سنظل نسعى إلى قانون انتخاب قائم على النسبية يؤمن العدالة في التمثيل”، داعيا “الحكومة للقيام بمسؤولياتها في هذا المجال”.

البث المباشر