خطأ كارثي في نظام “آبل” الجديد يعرضكم للخطر! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

خطأ كارثي في نظام “آبل” الجديد يعرضكم للخطر!

خطأ كارثي في نظام "آبل" الجديد يعرضكم للخطر!
خطأ كارثي في نظام "آبل" الجديد يعرضكم للخطر!

اتاح محرك البحث العملاق غوغل أداة جديدة تمكن مستخدميها من رؤية وحذف نشاطهم الإلكتروني تبعاً للتاريخ والمنتج والموضوع.

هذه الأداة التي تتيح بسهولة رؤية ما الذي سجله المحرك العملاق تحديداً عن نشاط المستخدم على الإنترنت، كما تتيح حذف هذه المعلومات تبعاً للتاريخ والموضوع والمنتج التابع لشركة غوغل، وكالة أوقات الشام الإخبارية.

وقد أطلقت غوغل الخاصية الجديدة التي سمتها “ماي أكتيفتي/نشاطي” My Activity هذا الأسبوع. وهي خاصية تعطي تقريراً مفصلاً عما تجمعه الشركة حول نشاطك الرقمي على موقع يوتيوب، ومتصفح كروم، وخرائط غوغل، وغيرها من المنصات، وتقول الشركة معلقةً “ماي أكتيفتي” هي المكان المركزي، حيث يمكنك أن تجد كل ما قمت بالبحث عنه، وفتحته، وشاهدته عبر خدماتنا”.

ويمكن البحث والتعمق في تاريخ المستخدم على الإنترنت من خلال البحث عن موضوعات أو منتجات أو تواريخ معينة، على الرغم من عدم وضوح المدى الزمني الذي تسمح الأداة الجديدة بالرجوع له بعد. ووفقاً لغوغل “تتيح الميزة أيضاً الحذف الدائم لأنشطة محددة أو حتى موضوعات بأكملها لم يعد المستخدم يرغب في ارتباطها بحسابه”.

لكن رغم ذلك لا تختفي الأنشطة المحذوفة نهائياً، فحتى حين يحذف المستخدم العناصر التي يختارها من حسابه على غوغل نهائياً، قد تحتفظ الشركة ببعض المعلومات ذات الصلة بحسابه مثل نوعية المنتجات التي يستخدمها باستمرار، أو متى يمنع البريد الإلكتروني المزعج، وكيفية تصنيفه إلى هذه الفئة أصلاً، وذلك لغرض تحسين خدماتهم.

إن كان هذا يسبب لك القلق، ربما يمكنك مراجعة إعدادات الخصوصية في حسابك. في قسم “المعلومات الشخصية والخصوصية” من حساب غوغل الخاص بك، انقر فوق “إدارة النشاط في جوجل” ثم اضغط على “عناصر التحكم في النشاط”، ويمكنك عندها إيقاف الشركة من تسجيل نشاطك على الإنترنت والتطبيقات الخاصة بها.

المصدر: صحف ومواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك