بريطانيا تسعى للاتفاق على “السوق الأوروبية” قبل المغادرة “الاتحاد” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بريطانيا تسعى للاتفاق على “السوق الأوروبية” قبل المغادرة “الاتحاد”

وزير المالية البريطاني فيليب هاموند

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموندلا إن بلاده تريد التوصل إلى اتفاق حول “السوق الأوروبية الموحدة” قبل مغادرة “الاتحاد الأوروبي”. واعتبر ان “حرمانها من دخول هذه السوق سيكون كارثيا”.

وأوضح هاموند في حديث له الاحد ان “مجلس الوزراء البريطاني مستمر في عمله حتى اختيار رئيس جديد للوزراء بعد استقالة رئيس الحكومة ديفيد كاميرون بعد أن صوّت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف هاموند انه “لن يكون ممكنا أن تحافظ بريطانيا على حقها في السوق الأوروبية الموحدة في الوقت الذي ترفض الانخراط في الاتفاقيات الخاصة بالهجرة وتنظيم اللاجئين مع الاتحاد الاوروبي”.

وأوضح هاموند ان “أي مرشح لتولي منصب زعيم المحافظين خلفا لكاميرون عليه أن يوضح لنا موقفه من المقايضة بين السيطرة على الهجرة والاحتفاظ بحق دخول السوق الموحدة”.

وحول مصير منطقة “جبل طارق” الواقعة في جنوب إسبانيا وتتبع المملكة المتحدة، قال هاموند “سنكون أقل قدرة على حماية مصالح جبل طارق وليس الدفاع عن أراضي جبل طارق”، وتابع “جبل طارق يعتمد على آلاف وآلاف العمال الإسبان الذين يعبرون هذه الحدود كل يوم وأي تعطيل لهذا التدفق سيكون مدمرا لاقتصاد جبل طارق”.

يذكر انه بعد نتائج الاستفتاء البريطاني حول الخروج من “الاتحاد الاوروبي”، قالت مدريد إنها “ستسعى للاشتراك في إدارته مع لندن”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر