مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية 21-6-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية 21-6-2016

أخبار موقع المنار

لن يَفطِرَ اللبنانيون على حلٍّ زمنَ الصوم، طالما اَنَ اطباقَ الحلِّ المعدَةَ على طاولةِ الحوار، لن تُشبِعَ البعضَ المصابَ بجوعٍ سياسيٍ مزمن، ولو قُدِّمت له شتى انواعِ قوانينِ الانتخاب.. وبلا تأويلٍ او اجتهاد، اختصرَ رئيسُ كتلةِ المستقبل فؤاد السنيورة الكلام: اقصى ما يمكنُ القبولُ به من قوانين، المختلطُ بينَ، ستينَ مقعداً نسبياً وثمانيةٍ وستينَ اكثرياً. وكلُّ المشاريعِ الباقيةِ غيرُ عادلة، بما فيها قانونا الرئيسين بري وميقاتي..
فعلى ايِّ ميقاتٍ سيُكملُ الحوارُ اِن كانَ جوابُ المستقبلِ على هذا الحال.. وفيما كان البعضُ عالقاً بينَ الدوائر، عَلَّقَ رئيسُ مجلسِ النواب نبيه بري على نقاشِ طاولةِ الحوار: لا يُفكِّرَنَّ احدٌ بالتمديد، ولا بقانونِ الستين، لانَ العودةَ اليه قد تؤدي الى ثورة..
ومن شرِّ البليةِ انَ البعضَ الغارقَ في دوائرَ انتخابيةٍ ولم يَخرُج بعد من المستنقعاتِ البلدية، يريدُ التنظيرَ بقضايا اممية..
فمَن بدأَ تاريخَه معَ سُعودي اوجيه، واَفلَسَها معَ افلاسِه السياسي، يريدُ الحديثَ عن وطنيةِ من ساهمَ بكتابةِ تاريخِ البحرينِ ودستورِها آيةِ الله الشيخ عيسى قاسم.. فيما قَسَمُ البحرينينَ الذي جُدِّدَ اليومَ على المنابرِ وفي الساحاتِ المزروعةِ رجالاً واكفاناً، انْ لا بحرينَ بلا الشيخ عيسى قاسم.. وانَ التحركَ متواصلٌ جماهيرياً وامامَ المحافلِ الدولية، ضدَّ سلطةٍ اُصيبت بداءِ التبعيةِ المطلقةِ لمن يغرقُ في كلِّ ميدان، ويسعَى للتسجيلِ عبرَ البحرينِ بعضَ نقاطِ ردِّ الاعتبار..

المصدر: قناة المنار

البث المباشر