الافراج عن الموقوفين الستة في بلجيكا في اطار الاعتداء الفاشل في قطار تاليس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الافراج عن الموقوفين الستة في بلجيكا في اطار الاعتداء الفاشل في قطار تاليس

جندي بلجيكي إلى جانب عدد من عناصر الشرطة البلجيكيين أثناء ملاحقة الخلية الإرهابية
جندي بلجيكي إلى جانب عدد من عناصر الشرطة البلجيكيين أثناء ملاحقة الخلية الإرهابية

تم توقيف ستة اشخاص الاثنين في بروكسل في اطار التحقيق حول الاعتداء الفاشل في قطار تاليس الذي يربط بين امستردام وباريس في 21 اب/اغسطس 2015 ثم افرج عنهم بدون توجيه التهمة اليهم، كما اعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية.

وقالت النيابة في بيان ان “قاضي التحقيق امر اليوم بتنفيذ ست مداهمات تم خلالها توقيف ستة اشخاص للاستماع الى اقوالهم”، مؤكدة “عدم العثور على اسلحة او متفجرات”. ونفذت المداهمات في ثلاث مناطق في بروكسل هي مولنبيك وهارن وسان-لامبير.

ومساء الاثنين، قال المتحدث باسم النيابة الفدرالية انه افرج عن الموقوفين الستة بدون توجيه التهمة اليهم، وقال “انها مجرد عمليات تحقق”. وقالت النيابة في وقت سابق ان المداهمات “تمت بدون مشاكل تذكر” بدون اعطاء مزيد من التفاصيل حول “المضبوطات وهوية الموقوفين” لمصلحة التحقيق.

وفي 21 اب/اغسطس 2015، تم تفادي مجزرة في قطار تاليس بين امستردام وباريس بفضل ثلاثة شبان اميركيين بينهم عسكريان في اجازة بعد ان سيطروا على المغربي ايوب الخزاني (25 عاما) المدجج بالسلاح والذي اطلق النار.

وتأتي العملية الامنية الاثنين بعد عملية مهمة للشرطة في اطار مكافحة الارهاب اعتقلت خلالها اربعين شخصا ليل الجمعة السبت خلال مداهمات.

وبين المعتقلين ثلاثة رجال وجهت اليهم السبت تهم “محاولة القتل في اطار ارهابي” و”المشاركة في انشطة مجموعة ارهابية” على خلفية تهديدات لتظاهرات في بلجيكا خلال مباراة بلجيكا-ايرلندا في اطار كأس اوروبا 2016.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر