الرئيس الأسد: النكبة التي حلت بسوريا وشعبها لا بد أن تنتهي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس الأسد: النكبة التي حلت بسوريا وشعبها لا بد أن تنتهي

60bedb2e-e21a-4683-b7a1-2b7a0c0e4b8d_p
سوريا

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على أنَّه “لا بد للأزمة – النكبة التي حلت بسوريا شعباً وأرضاً، أن تنتهي، وتعود سوريا أفضل مما كانت، فخورة بشهدائها وبصمود شعبها”، مؤكداً أنه “لا بد للسوريين أن يعودوا فيتلاقوا بأخوة صادقة، وذلك بفعل المصالحات التي تجري في كل مكان، بعيدا عن الإرهابيين الغرباء، ولا بد أن تنتهي معاناة حلب الشهباء”.

وذكّر الأسد خلال إستقباله وفدًا من بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية في العاصمة السورية دمشق أمس الجمعة على ضرورة العمل “لتثبيت المواطنين في أرضهم، وتشجيع من نزح أو تهجر على العودة والمشاركة في بناء سوريا بلدا حضاريا يقوم على نظام مدني يرفض مفهوم الطائفية العددية، حيث الجميع يلتزمون بالمواطنة الصحيحة متساوين في الحقوق والواجبات”. وشدد على أن “غياب المكوِن المسيحي عن بلاد الشرق يفقد الشرق برمته قيمته وأهميته”.

بدوره، عبّر البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان والوفد المرافق حسب بيان صدر عن البطريركية عن “بالغ ألمهم لما فرض على سوريا الحبيبة وشعبها الصامد من حروب عبثية باسم الديموقراطية على أيدي أعداء الإنسانية، من متآمرين ينتمون الى بلدان إقليمية تنتهك حقوق الإنسان باسم الدين، ومن دول تستقوي على الشعوب المستضعفة بأهداف مكيافيلية لا تزال تحرض على العنف والتقاتل”.

المصدر: وكالات

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤