اللجان المشتركة ارجأت جلستها لبحث قانون الانتخاب الى 22 حزيران – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اللجان المشتركة ارجأت جلستها لبحث قانون الانتخاب الى 22 حزيران

اللجان

 

عقدت لجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الاعلام والاتصالات جلسة مشتركة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري وحضور النواب: روبير غانم، ايلي كيروز، نعمة الله ابي نصر، خضر حبيب، عبد اللطيف الزين، زياد القادري، سيرج طورسركيسيان، جمال الجراح، محمد قباني، مروان حمادة، عمار حوري، احمد فتفت، هاني قبيسي، علي بزي، قاسم الشاب ، فادي كرم، نوار الساحلي، فؤاد السعد، علي عسيران، ابراهيم كنعان، عاطف مجدلاني، جورج عدوان، علي فياض، فادي الهبر، نبيل نقولا، انطوان زهرا، سامي الجميل، غسان مخيبر، هنري حلو، سمير الجسر، كاظم الخير، قاسم هاشم، ايلي عون، عباس هاشم، اسطفان الدويهي.

كما حضر وزير المالية علي حسن خليل، مدير عام الشؤون السياسية واللاجئين في الادارة فاتن يونس ومستشار الوزير القاضي زياد ايوب.

المقررات
اثر الجلسة، تلا مقرر اللجان النائب غانم مقررات الجلسة مشيرا الى انها تابعت درس توزيع المقاعد على الدوائر من خلال المشروع المقدم من رئيس مجلس النواب نبيه بري والمشروع المقدم من “القوات اللبنانية” وتيار “المستقبل” والنائب وليد جنبلاط، ونقاط الاختلاف الواردة في المشروعين. وكان تركيز على الدوائر الانتخابية وكيفية توزيع المقاعد عليها بين النظامين الاكثري النسبي وضرورة توحيد المعايير العلمية على الدوائر كافة”.

وبعد مناقشة عامة، تناولت مختلف المسائل المتعلقة بالدوائر والمعايير لم يتم التوصل الى توافق في الرأي بين اعتماد معايير واضحة على كل الدوائر، او الاخذ بعين الاعتبار الخصوصيات والهواجس، ولذلك ارجئت الجلسة الى الاربعاء في 22 حزيران بعد اجتماع طاولة الحوار في 21 حزيران”.

البث المباشر