الفصائل الفلسطينية: لتعزيز الأمن والإستقرار في المخيمات ومع الجوار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الفصائل الفلسطينية: لتعزيز الأمن والإستقرار في المخيمات ومع الجوار

أكدت الفصائل الفلسطينية على ضرورة تعزيز الأمن والإستقرار في المخيمات ومع الجوار
أكدت الفصائل الفلسطينية على ضرورة تعزيز الأمن والإستقرار في المخيمات ومع الجوار

عقدت القيادة السياسية للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، إجتماعاً دورياً في سفارة دولة فلسطين في بيروت، بحضور أمين سر الفصائل الفلسطينية فتحي أبو العردات وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية في لبنان. ناقش المجتمعون حسب بيان “الأوضاع السياسية العامة وآخر التطورات المتعلقة بالأوضاع الفلسطينية في الوطن والشتات”، وتناول المجتمعون “الأوضاع العامة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، سيما منها الأمنية، المعيشية والإقتصادية، حيث أكدوا على أهمية تعزيز الأمن والإستقرار في المخيمات ومع الجوار بالتعاون مع الأشقاء اللبنانيين”.

كما أكد المجتمعون على أهمية “تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تحيط بشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة”. وشددوا على أهمية “إستمرار الأنروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وعدم اللجوء إلى سياسة تقليص الخدمات خصوصا بالنسبة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بسبب خصوصية أوضاعهم المعيشية ومعاناتهم، إضافة إلى الأخوة النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان ونازحي مخيم نهر البارد”. وتم التأكيد على “التصور العام المرفوع من قبل القيادة السياسية للمدير العام للأنروا في الإجتماع السابق”.

كما قرر المجتمعون القيام بجولة على المرجعيات الرسمية والسياسية والحزبية اللبنانية “لشرح الخطوات المقبلة في إطار ما تم إنجازه وما شملته المذكرة من مطالب تسعى القيادة الفلسطينية لتحقيقها”. ووجهت القيادة الفلسطينية “التهاني والتبريكات لشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وللشعب اللبناني الشقيق وشعوب أمتنا العربية والإسلامية لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك”. هذا وحيا المجتمعون “الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الصهيوني صمود جماهير شعبنا الفلسطيني في مواجهة الإحتلال والاستيطان الصهيوني، والدفاع عن المسجد الأقصى وكافة المقدسات الدينية في فلسطين”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك