أعلن تويتر أخذ إجراءات لإضفاء مزيد من الشفافية في ما يتعلق بالإعلانات السياسية التي تظهر على موقع التواصل الاجتماعي، وبالمعلنين والمستخدمين الذين تستهدفهم هذه الاعلانات. وقال بروس فالك المسؤول في تويتر ان الشركة تعتزم اتباع سياسة أكثر صرامة في ما خص المحتويات الاعلانية، وتحسين إجراءات الرقابة الموجودة أصلا وتأسيس مركز لإحصاء المعلومات المتعلقة بالمعلنين والرسائل التي تحتويها هذه المحتويات
المدفوعة الأجر.
وأوضح في بيان انه “من أجل أن يكون الأمر واضحا عندما ترون محتوى يتضمن إعلانا انتخابيا سنطلب من المعلنين التعريف عن اعلاناتهم بهذه الصفة بشكل واضح”. وأضاف “سنغير أيضا مظهر هذه الاعلانات لكي تعرف من شكلها انها اعلانات سياسية”. كما يعتزم تويتر التعاون مع شركات منافسة له ومع المشرعين والمعلنين لتحديد هذه المحتويات بشكل واضح.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية