اللواء سليماني: الدعم الايراني أجبر أميركا على التراجع عن جميع أهدافها في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اللواء سليماني: الدعم الايراني أجبر أميركا على التراجع عن جميع أهدافها في سوريا

قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية في إيران اللواء قاسم سليماني
قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية في إيران اللواء قاسم سليماني

أكد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية في إيران اللواء قاسم سليماني مكانة سوريا في المنطقة، مشدداً على أنه لولا دعم ايران لسوريا في صمودها لكان هذا البلد اليوم يخضع لسلطة جماعة “داعش” الارهابية.

وفي كلمة له اليوم الاثنين بمدينة قم المقدسة، أشار اللواء سليماني الى أن “الحضور الأميركي في المنطقة هدفه زعزعة القوة الإيرانية وينبغي التنبه لذلك، فإن أميركا تسعى لتسجيل حضور سياسي وأمني وعسكري إذ تعتقد أن الثورة الإسلامية هي سبب إنهيار قدرتها بالمنطقة”.

وفي الشأن السوري، أكد سليماني على أن الدعم الايراني هو الذي أجبر أميركا على التراجع عن جميع أهدافها في البلاد، مشيراً إلى أن “لولا الدعم الايراني لفرض داعش حكومته على كافة أنحاء سوريا… إيران اعتمدت في مواجهتها لأميركا على المنطق واستفادت من أخطاء أعدائها”.

وحول العراق، قال سليماني إنه “رغم الضغوط الأميركية إلاّ أن السنة والشيعة والكرد في العراق ما زالوا أصدقاء ايران ويعتزون بهذه الصداقة، فأميركا عملت على إشعال حروب قبلية في المنطقة بدعمها للارهابيين لكن النصر كان حليفنا”.

أما في اليمن، فاعتبر اللواء سليماني أن “المنطق الخاطئ للسعودية جعل نتيجة الحرب اليمنية لصالح أنصار الله وأدى إلى تثبيت قوتها”.

البث المباشر