ارتفاع اسعار النفط مع استمرار حرائق الغابات في كندا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ارتفاع اسعار النفط مع استمرار حرائق الغابات في كندا

حريق في كندا يدفع أسعار النفط للصعود
حريق في كندا يدفع أسعار النفط للصعود

سجلت اسعار النفط الخام ارتفاعا جديدا في العام 2016 حيث قاربت 50 دولار للبرميل في اسيا الاربعاء مدفوعة بحرائق الغابات في منطقة النفط الرملي في كندا والامال بانخفاض تخمة الامدادات النفطية في السوق العالمي.

وارتفعت الاسعار هذا الاسبوع بعد ان ذكرت شركة غولدمان ساكس المصرفية العملاقة ان الاضطرابات في امدادات النفط في نيجيريا، اكبر مصدر للنفط في افريقيا، وتحسن الطلب خلقا نقصا مفاجئا في امدادات النفط على المدى القصير. ووصفت الوضع في نيجيريا بانه “منهجي” ورجحت ان يبقى الانتاج في ذلك البلد ضعيفا لباقي العام.

وعند نحو الساعة السابعة ت غ. ارتفع سعر نفط غرب تكساس الوسيط تسليم حزيران/يونيو ثماني سنتات او 0.17% ليصل سعر البرميل الى 48.39 دولار، اما نفط برنت تسليم تموز/يوليو فقد ارتفع خمسة سنتات او 0.10% ليصل الى 49.33 دولار اي اعلى معدل له منذ تشرين الاول/اكتوبر.

وتكثفت الحرائق في منطقة فورت ماكوري الغنية بالنفط الرملي في مقاطعة البيرتا الكندية، وتم اخلاء نحو ثمانية الاف عامل ليل الثلاثاء الاربعاء. وطبقا للسلطات الكندية فقد انخفض انتاج النفط بمعدل 1.2 مليون برميل يوميا.

وفي نيجيريا توعدت نقابات العمال الثلاثاء بتحدي امر المحكمة بمنع الاضراب الذي تعتزم القيام به احتجاجا على رفع الحكومة لاسعار البنزين.

وينتظر المتعاملون بالنفط نشر تقرير حول المخزونات الاميركية التجارية من النفط في وقت لاحق من الاربعاء، والذي يعد مقياسا على طلب الولايات المتحدة، اكبر مستهلك في العالم، للنفط.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر