كروز يختار كارلي فيورينا كمرشحة لمنصب نائبة الرئيس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كروز يختار كارلي فيورينا كمرشحة لمنصب نائبة الرئيس

تيد كروز وكارلي فيورينا
تيد كروز وكارلي فيورينا

أعلن تيد كروز الذي يسعى للفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية الاربعاء انه اختار منافسته السابقة في الانتخابات التمهيدية كارلي فيورينا كمرشحة لمنصب نائب الرئيس، في محاولة لاستعادة زمام المبادرة من ايدي المرشح الاوفر حظا دونالد ترامب.

وقال كروز في انديانابوليس بولاية انديانا التي تشهد الثلاثاء المقبل انتخابات تمهيدية على قدر كبير من الاهمية “بعد تفكير متأن وكثير من الصلوات خلصت الى انه اذا ما تم اختياري مرشحا للانتخابات الرئاسية فان كارلي فيورينا ستشاركني في القائمة كمرشحة لمنصب نائبة الرئيس”.

واوضح سناتور تكساس المحافظ المتشدد انه اختار سيدة الاعمال هذه لانها “بالاضافة الى تمتعها بذكاء خارق، هي امرأة صاحبة مبادئ، لقد قضت حياتها وهي تستحدث وظائف وتزيد الرواتب”. واضاف ان “كارلي امضت عقودا في عالم الشركات، على رأس إحدى اكبر 20 شركة في الولايات المتحدة وهي تعرف كيف يتم استحداث الوظائف”.

وكانت كارلي فيورينا، الرئيسة السابقة لمجلس ادارة شركة هيوليت باكارد، اعلنت دعمها للسناتور المحافظ في آذار/مارس اثر انسحابها من الانتخابات التمهيدية. وكانت فيورينا المرأة الوحيدة بين 17 مرشحا جمهوريا تنافسوا لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية الى الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر