العبادي: اتطلع ان يصوت البرلمان باسرع وقت على التعديل الوزاري الجديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العبادي: اتطلع ان يصوت البرلمان باسرع وقت على التعديل الوزاري الجديد

حيدر العبادي
حيدر العبادي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين انه يتطلع الى ان يصوت مجلس النواب بأسرع وقت على التعديل الوزاري الجديد، داعياً البرلمان الى عقد جلسة فورية لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد.

وقال العبادي “اننا اذ نؤكد لأبناء شعبنا والجماهير التي طالبت بالاصلاح إننا سنواصل هذا الطريق مستندين الى دعمهم الذي يستحق منا كل التقدير والامتنان”.

واضاف” واننا نذكَر هنا بأن التغيير الوزراي ما هو إلا حلقة ضمن الاصلاحات الشاملة اضافة الى تغيير الهيئات المستقلة والوكالات لاختيار شخصيات من الكفاءات والخبرات بعيدا عن المحاصصة السياسية مع مراعاة تمثيل شرائح الشعب العراقي المختلفة”.

وتابع ” انني اتطلع الى ان يتمكن مجلس النواب من ان يقوم بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه والتصويت على التعديل الوزاري خلال الايام المقبلة وبأسرع وقت ممكن وكذلك التصويت على الهيئات المستقلة والوكالات في مرحلة لاحقة”.

وبين ان” الحرب ضد عصابة داعش الارهابية الى جانب التحديات الأمنية والاقتصادية التي يواجهها العراق تتطلب توحيد الجهود لتجاوزها وتخليص شعبنا من تبعاتها على الاقتصاد العراقي ، حيث تبذل الحكومة جهودا ومساع متواصلة للتفاوض مع المؤسسات المصرفية والاقتصادية العالمية لدعم الاقتصاد العراقي والمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتحفيز الاقتصاد الذي واجه نقصاً كبيراً في موارده الأساسية نتيجة انهيار اسعار النفط العالمية”.

ودعا مجلس النواب الى” الانعقاد فوراً لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد “، منوها الى” ثقة العراق بالخروج من أزماته بشكل اقوى مما كان عليه والتفاؤل بمستقبل أفضل لشعبنا ووطننا العزيز”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك