تغطية | مقتل 4 مستوطنين وإصابة 11 آخرين بعملية إطلاق نار فدائية في القدس المحتلة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تغطية | مقتل 4 مستوطنين وإصابة 11 آخرين بعملية إطلاق نار فدائية في القدس المحتلة

عملية القدس

قتل 4 مستوطنين صهاينة، وأصيب 11 آخرون بينها 2 بحالة خطيرة جدا، اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار في مستوطنة راموت في القدس المحتلة، نفذها فدائيان شقيقان مقدسيان قبل استشهادهما.

لحظة تنفيذ عملية القدس

وكان إعلام العدو قد نقل في وقت سابق عن جهات طبية مقتل 3 مستوطنين وإصابة 12 آخرين بجروح بينهم حالات خطيرة في العملية

وأفادت يديعوت أحرونوت بمقتل مستوطنة ومستوطنين بعد إصابتهما في عملية إطلاق النار بالقدس، إلى جانب إصابة 6 مستوطنين آخرين منهم 3 حالتهم خطيرة.

عاجل | إعلام العدو : مقتل مستوطنة وإصابة 8 بينهم 5 بجراح خطيرة و3 بجراح متوسطة في عملية إطلاق نار بالقدس pic.twitter.com/OSeA6XUBjQ

وذكر إعلام العدو أن أحد قتلى عملية القدس هو رئيس المحكمة الحاخامية في “أشدود” الحاخام “اليميلخ فسرمان”.

photo_2023-11-30_10-25-26

وذكرت القناة 12 العبرية أن”الإصابات وقعت جراء إطلاق النار تجاههم في محطة للحافلات في مستوطنة راموت في القدس المحتلة”.

عملية القدس photo_2023-11-30_09-17-24 photo_2023-11-30_09-17-26

وذكرت قوات الاحتلال في بيان لها أن شخصين وصلا إلى مدخل القدس المحتلة وأطلقا النار على مستوطنين في محطة للحافلات.

ووفق وسائل إعلام العدو؛ فإن شخصين ترجلا من سيارة أحدهما كان يحمل مسدسًا والآخر بندقية وأطلقا النار تجاه مجموعة من المستوطنين في محطة للحافلات في مستوطنة راموت في القدس المحتلة، وقتلا ثلاثة منهم وأصابوا 6 آخرين بجروح منهم 3 حالتهم خطيرة.

أسلحة منفذي العملية في القدس المحتلة
أسلحة منفذي العملية في القدس المحتلة

واعلنت مصادر فلسطينية أن الشهيدين منفذي العملية شقيقان وهما: مراد (38 عاما)، وابراهيم نمر (30 عاما)، من بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، وهما أسيران محرران سابقًا.

الشهيد مراد نمر الذي نفذ عملية إطلاق النار مع شقيقه إبراهيم نمر في القدس المحتلة أسير محرر أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال بتهمة التخطيط لتنفيذ لعمليات ضمن خلية لكتائب القسام
الشهيد مراد نمر الذي نفذ عملية إطلاق النار مع شقيقه إبراهيم نمر في القدس المحتلة أسير محرر أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال بتهمة التخطيط لتنفيذ لعمليات ضمن خلية لكتائب القسام
الشهيد إبراهيم نمر الذي نفذ عملية إطلاق النار مع شقيقه مراد نمر في القدس المحتلة أسير محرر من سجون الاحتلال
الشهيد إبراهيم نمر الذي نفذ عملية إطلاق النار مع شقيقه مراد نمر في القدس المحتلة أسير محرر من سجون الاحتلال

ولاحقًا داهمت قوات الاحتلال منزلي الشهيدين واعتقلت عددًا منهم. وفي السياق، قالت شرطة العدو الإسرائيلي إنها اعتقلت 6 أفراد من عائلة منفذَّي هجوم القدس اليوم الخميس، وذلك للتحقيق معهم وفق قولها.

“حماس” تتبنى العملية البطولية

وزفّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيدين القسّاميين منفذي عملية القدس صباح اليوم الخميس، وباركت العملية التي وصفتها بالبطولية. كما دعت الحركة إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال، قائلة إن عملية القدس “تعد رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال غير المسبوقة في غزة وقتل الأطفال بجنين والانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين”.

من جهته، أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي أن عملية إطلاق النار في مستوطنة راموت بالقدس المحتلة صباح اليوم عمل بطولي ورد طبيعي على جرائم الاحتلال في غزة، وعلى الجريمة البشعة في جنين أمس والتي استشهد فيها طفلان.

وقال مرداوي في تصريح صحفي: إن هذا الرد رسالة واضحة للاحتلال أن جرائمه لن تمر مرور الكرام، وأن شعبنا لا ينسى دماء الشهداء وعذابات الجرحى والأسرى والمشردين، مؤكدا أن هذا الرد لن يكون نهاية المطاف في ظل حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

وأكد أن هذه العملية دليل إضافي على قوة المقاومة وقدرتها على الوصول لقوات الاحتلال وجموع مستوطنيه في كل المناطق، وأن كل محاولات اجتثاثها وإخماد جذوتها فاشلة، وهي مضيعة للوقت ليس أكثر.

ودعا مرداوي أبناء شعبنا إلى الاستمرار في استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين، بعمليات نوعية وفي كل المناطق، وردعه عن عدوانه الذي تعدى كل الخطوط وتجاوز كل الأخلاق والمعايير الإنسانية، في غزة والضفة.

وعملية دهس بالأغوار…

المصدر: المنار + مواقع

البث المباشر