حدث اليوم | شهيد برصاص الاحتلال جنوب الخليل.. واعتقالات في نابلس وجنين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حدث اليوم | شهيد برصاص الاحتلال جنوب الخليل.. واعتقالات في نابلس وجنين

mb2B3

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، بعد إطلاق النار عليه عقب محاولته تنفيذ عملية طعن قرب “كنيس يهودي” داخل مستوطنة جنوب الخليل بالضفة المحتلة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال، استشهاد الشاب الذي أُصيب في محاولته تنفيذ عملية طعن قرب كنيس يهودي جنوب مدينة الخليل. وزعمت مراسلة قناة ريشت كان العبرية، بأنه تم استشهاد الشاب الفلسطيني المصاب في الخليل في أعقاب محاولته تنفيذ عملية طعن، على حد قولها.

بدوره، قال مراسل راديو كان العبري “فلسطيني حاول طعن مجموعة من المستوطنين الذين كانوا أمام الكنيس، فيما قام جندي احتياط يقطن في المستوطنة نفسها بتحييده ما أدى لمقتله”، بحسب تعبيره. ومن جانبها، قالت القناة الـ14 العبرية إنه “تم تحييد فلسطيني عند مدخل كنيس يهودي، بعد تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنة تانا عومريم جنوب الخليل”.

الاحتلال يحقق في نجاح فلسطيني باقتحام مستوطنة في الخليل

وفتح جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقًا، يوم الجمعة، في نجاح فلسطيني يحمل سكينًا باقتحام مستوطنة جنوبي الخليل ومحاولة تنفيذ عملية طعن فيها. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن التحقيقات تتركز في كيفية تمكّن المنفذ من اقتحام مستوطنة “تانا عومريم” صباح اليوم عبر الزحف تحت البوابة الرئيسية.

وبينت الصحيفة أن حراسة البوابة من مسؤوليات شركة حراسة أمنية، وخلت وقت دخول الشاب الفلسطيني من أي حراسة، وهو ما مكّن المنفذ من الوصول إلى قرب كنيس يهودي وهو يحمل سكينًا، قبل استهدافه بالرصاص من عناصر فرقة الحماية التابعة للمستوطنة؛ فاستشهد في المكان. واتهم مستوطنون جيش الاحتلال بالاستهتار بحياتهم عبر إخلائه مدخل المستوطنة وتوكيل شركة حراسة خاصة بهذه المهمة المعقدة.

فصائل فلسطينية تنعي الشهيد علاء قيسية من الخليل

نعت فصائل فلسطينية، يوم الجمعة، الشهيد الشاب علاء قيسية، والذي استشهد برصاص مستوطن بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن داخل مستوطنة جنوب مدينة الخليل.

حركة حماس

قالت الحركة في بيان لها، “نزفّ الشهيد قيسية ونؤكد بأنّ شعبنا سيواصل طريق المقاومة حتى تحرير آخر شبر من أرضنا المحتلة”. وأضافت، الشهيد البطل علاء خليل قيسية (28 عامًا) من بلدة الظاهرية، والذي ارتقى برصاص مستوطن صهيوني، بعد محاولته تنفيذ عملية طعن داخل مستوطنة “تانا عومريم” جنوبي مدينة الخليل المحتلة.

وتابعت، إنّ جرائم الاحتلال المتصاعدة لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على التخلص من الاحتلال، ومواصلة طريق المقاومة والثورة حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك.

حركة الجهاد الإسلامي

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين: علاء خليل قيسية (28 عاماً) من بلدة الظاهرية، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال قرب مستوطنة “تانا عومريم” جنوب الخليل.

وقالت في بيان لها، إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في خليل الرحمن، لنؤكد أن جرائم الاحتلال البشعة بحق أبناء شعبنا سترفع تكلفة الحساب مع كيان العدو وجنوده ومستوطنيه، وتزيد من أوج المقاومة الممتدة لصنع مواعيد النصر الحتمي في باحات المسجد الأقصى المبارك.

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

وقالت الحركة في بيان لها، ننعي بكل فخر واعتزاز الشهيد البطل ابن خليل الرحمن / علاء خليل قيسية (28 عاماً) من بلدة الظاهرية والذي ارتقي شهيداً خلال تنفيذه عملية طعن داخل مستوطنة “تانا عومريم” جنوب مدينة الخليل .

وأضافت، ندعو إلى تصعيد المواجهة مع جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وتفعيل كافة أدوات المقاومة وعلى رأسها المسلحة والاشتباك المباشر مع الارهابيين الصهاينة رداً على جرائمهم اليومية في الضفة والقدس. وتابعت، نؤكد أن خيار الجهاد والمقاومة مستمر حتى تحرير كامل ترابنا وتحقيق كامل أهدافنا المشروعة وإن دماء الشهداء الزكية لن تذهب هدراً.

حركة المجاهدين

ودعت حركة المجاهدين الفلسطينية الى تصاعد المزيد من العمليات التي تستهدف الجنود والمغتصبين الصهاينة، التي تؤكد تمسك شعبنا بخيار المقاومة الذي يفضح العجز الصهيوني امام الإرادة الفلسطينية.

وسط اشتباكات عنيفة.. قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة شبان من نابلس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين، فجر اليوم الجمعة، بعد اقتحامها المنطقة الشرقية لمدينة نابلس ومحيط مخيم بلاطة في ظل اشتباكات عنيفة مع مقاومين. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الخاصة تسللت إلى مخيم بلاطة شرق نابلس بسيارات مدنية، حيث تم اكتشافها من قبل مقاومين واندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة.

وقالت المصادر ذاتها إن “اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس”. وأوضحت أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم بلاطة بعد اعتقال الشابين عادل أبو الليل، وابراهيم أبو علفة.

في ذات الإطار، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، بلدة قباطية في مدينة جنين بالضفة المحتلة. وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المطارد فادي زكارنة بعد اقتحامها بلدة قباطية في جنين.

مقاومون يستهدفون نقطة عسكرية لجيش الاحتلال في نابلس

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار، مساء الخميس، باتجاه نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن مقاومين أطلقوا النار باتجاه النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم في نابلس. وذكرت المصادر ذاتها، أن المقاومين انسحبوا من المكان بسلام.

ويشار إلى أن المقاومين يستهدفون بين الحين والأخر النقاط والحواجز التي يتجمع حوليها جنود الاحتلال، حيث يحققون ضربات مباشرة ما يوقع عن خسائر بشرية بين صفوف الجنود.

T85wk

إصابة جندي “إسرائيلي” بإلقاء قنبلة باتجاه نقطة لجيش الاحتلال في الخليل

وكان مقاومون فلسطينيون، ألقوا مساء اليوم الخميس، قنبلة باتجاه نقطة لجيش الاحتلال قرب مخيم العروب في مدينة الخليل بالضفة المحتلة. وذكرت مصادر عبرية، “بأنه تم القاء قنبلة باتجاه نقطة لجنود جيش الاحتلال في مخيم العروب، والحديث عن إصابة أحد الجنود”.

وقالت المصادر ذاتها “تمت إصابة جندي من جيش الاحتلال بجراح طفيفة جراء القاء قنبلة باتجاه نقطة عسكرية في العروب بالخليل”.

الآلاف يؤدون صلاة الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك

هذا وأدى الآلاف من المواطنين، فجر اليوم الجمعة، صلاة الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن الآلاف من المواطنين احتشدوا فجر اليوم الجمعة في باحات المسجد الأقصى وأروقته، وأدوا صلاة الفجر فيه بالرغم من تضييقات قوات الاحتلال والحواجز المنشر على مداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

gnD4Z

وكانت دعت العديد من الهيئات والفعاليات المقدسية، المواطنين لضرورة شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك؛ للتصدي لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للأقصى. ويسعى المستوطنون المتطرفون من اقتحاماتهم اليومية والمتكررة للمسجد الأقصى المبارك لفرض أمر واقع جديد وتقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً.

المصدر: موقع المنار + مواقع فلسطينية

البث المباشر