مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية لقناة المنار 19-10-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية لقناة المنار 19-10-2016

أخبار موقع المنار

عَقْد التشريعِ لم يُفْتَتَح عادياً في مجلسِ النواب، فشرَّعَ أبوابَه بجلسةٍ تَختصرُ بمعانيها السياسيةِ جلساتٍ تشريعية.
اكتملَ المشهدُ النيابيُ تحتَ قُبةِ البرلمان، وعادت لغةُ البنودِ والنقاشاتِ القانونيةِ والدستوريةِ وحتى السياسية، والاملُ بان تبقى الابوابُ مُشْرَّعةً امامَ النقاشاتِ والتسويات، ليَكتملَ المشهد مجدداً في جلسة انتخابية تُنهي ازمةً رئاسيةً عُمرُها اشهرٌ خمسةٌ وسنتان ..
جُمِعَ المشهدُ اللبنانيُ حيثُ يجبُ ان يكون، فاعادَ الى اللبنانيين بعضاً من أملٍ بتخطِّي ازمةٍ لامست المستحيل، حتى استحالَ رَاْيُ الجميعِ قناعةً انَ الحلَّ اللبنانيَ اللبنانيَ ممكنٌ بل اكيد..
والاكيدُ انَ مشهدَ المنطقةِ لا يشبهُ منطقَ لبنانَ الحواريَ اليوم، وان كانَ عنوانُ قتالِ الارهابِ في الموصلِ قد فَرَضَ على الجميعِ بمَن فيهم داعمُوهُ الانصياعَ تحتَ هذا العنوان.. لِتَكشِفَ التصريحاتُ بَعْدَها عمقَ الاهدافِ كتلكَ التركيةِ الحالمةِ بامجادِ السَّلْطنةِ العثمانية..
ففيما اجتماعاتُ لوزان الحديثةُ فَتحت باباً للنقاشاتِ حولَ حلولٍ سياسيةٍ في سوريا والمنطقة، كانت اتفاقيةُ لوزان القديمةُ التي وُقِّعت ذاتَ تموزَ من العامِ 1923 تُرهِقُ حُلُمَ الرئيسِ رجب طيب اردوغان، فطالبَ بضرورةِ اعادةِ النظرِ بهذه الاتفاقيةِ الدوليةِ التي اعادت يومَها سَلطنتَه العثمانيةَ الى حدودِها الطبيعية..

المصدر: قناة المنار

البث المباشر