مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية ليوم الإثنين 17-10-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة أخبار المنار المسائية ليوم الإثنين 17-10-2016

مقدمة نشرة المنار

على طريقِ الموصل تسيرُ المِنطقةُ اليوم..
معركةُ الحسمِ ضدَ مَعقلِ داعش في العراق جمعتِ التناقضات..
فباتَ كلٌ يدَّعي وصلاً بالعملية التي بدأَها الجيشُ العراقيُ والشرطةُ وقواتُ الحشدِ الشعبي لتحريرِ كاملِ نينوى من الارهابِ التكفيري..
الباحثونَ عن ادوارٍ من بعض دولِ الجِوارِ والاقليم حشروا أنفسَهم في معركةٍ ضدَ مَن سَهَّلوا له لسنواتٍ، بل دعموهُ بكلِ انواعِ السلاحِ والعَتاد.

ومع تبدلِ المصالحِ وخلطِ الاوراقِ باتَ قتالُ داعش عندهُم ضرورةً للكسب، ومحاولةً لتنظيفِ السجلات..
معركةٌ مستمرةٌ اعلنَ الجيشُ العراقيُ عن تحقيقِ تقدمٍ لافتٍ من يومِها الاول، فيما اولويةُ بعضِ الابواقِ لا زالت بثَّ الفِتَنِ والنَعَرات، محاوِلةً التهويلَ على الجيشِ العراقي والحشدِ الشعبي، واقفةً عند دعمِها المعتادِ لخلايا الارهاب..
مكافَحةُ الارهابِ كانت حاضرةً على ضفةٍ اخرى تُكمِلُ المشهدَ العام.. مسؤولُ الامنِ القومي السوري علي مملوك بالقاهرة في زيارةٍ معلَنةٍ عنوانُها التنسيقُ السياسيُ والامنيُ ضدَ الارهاب..تنسيقٌ صريحٌ بعد رسائلِ التلميح، فمن سيُلْفَحُ بهذا المشهدِ المستجِدِ الذي يُبنى عليهِ الكثير على طريقِ العَلاقةِ السوريةِ المصرية؟
طريقُ الرئاسةِ اللبنانية ما زالت تحكُمُها سِمَةُ الانتظار، وان تقابلت التاويلاتُ والتحليلات، تبقى الايجابيةُ هي الحاكمةَ الاقوى في مشهدٍ يُنْتَظَرُ لو يكتملْ في آخرِ ايامِ تَشرينَ الحالي..

المصدر: قناة المنار