بوغدانوف: روسيا تبحث مع “الإسرائيليين” والفلسطينيين تفاصيل لقاء نتنياهو وعباس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوغدانوف: روسيا تبحث مع “الإسرائيليين” والفلسطينيين تفاصيل لقاء نتنياهو وعباس

ميخائيل بوغدانوف

أعن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الجمعة أن موسكو تتواصل مع “الإسرائيليين” والفلسطينيين من أجل الاتفاق على تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في موسكو. وقال بوغدانوف، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، “لقد أيدا من الناحية المبدئية هذه الفكرة، وأبديا استعدادهما لهذا اللقاء. نواصل حاليا الاتصالات مع الإسرائيليين والفلسطينيين من أجل تحديد الوقت المناسب للجميع”. وأشار بوغدانوف، إلى أنه سيكون بإمكان الطرفين “خلال هذا اللقاء الاتفاق بشأن الخطوات اللاحقة والاتصالات اللاحقة التي ستجري بصيغة أوسع”.

وتابع قائلا: “إنه اقتراح يسمح “للزعيمين” الحديث بشكل صريح دون شروط مسبقة، ودون توقعات مفرطة. يجب محاولة إيجاد قواسم مشتركة في النهج من أجل كسر الجمود عن عملية السلام”. وأكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو تسعى لعقد هذا اللقاء ليس “من أجل رفع مكانة روسيا كبلد وحيد استطاع إقناع الزعيمين باللقاء.. نحن لا نبحث عن أمجاد في هذا المجال. المقترحات أصبحت على الطاولة، وموسكو مستعدة لعقد هذا اللقاء في أية لحظة، وسيتعين على الطرفين تقرير الوقت المناسب لذلك”.

ويأتي هذا التحرك على خلفية تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبدى استعداده لاستقبال كل من الرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة الصهيونية في موسكو لإجراء محادثات مباشرة، توقفت بين الطرفين أكثر من عامين.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية