مقدمة نشرة اخبار قناة المنار المسائية 15-9-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة اخبار قناة المنار المسائية 15-9-2016

هُزمت الموكُ في القنيطرة ، وانتكست تل ابيب باستراتيجياتها المتكررة .
مئاتُ المسلحين تناوبوا على تجرعِ الموتِ في ثلاثية ايام البطولة التي سطَّرها الجيشُ السوري، لم يَنفع المددُ الاسرائيلي، ولم تُفلح اجتماعاتُ غرفِ العملياتِ باِحداثِ خرقٍ في جبهةِ درعا والقنيطرة ، فكانت جولةُ فرضِ الحزامِ الامني الاسرائيلي عندَ حدودِ الجولان المحتل الى سقوط .
ليست المرةَ الاولى ، وقد لا تكونُ الاخيرة ، ولكنَ رسائلَ دمشقَ عبرَ ميدانِ الجنوبِ وقبلَ يومينِ عبر الجوِ اصبحت كافيةً لادراكِ تل ابيب انَ زيادةَ اللعبِ بالنارِ على الحدودِ مكلفة.
وكذلك غايةُ فتحِ الحدودِ للمسلحينَ نحوَ الاراضي المحتلةِ للتداوي ثبَتَ انها اقلُ من حجةٍ انسانيةٍ ومدعاةٌ واهية، بعدما جندَ الاحتلالُ الفاً وخمسَمئةِ مسلحٍ منهم لتنفيذِ ضربةٍ بائسةٍ في الجنوب السوري.
في الشمال، حلبُ محطُ اختبارِ الهدنةِ بكاملِ بنودها، والمسلحون لا يتقيدون في مناطقَ اخرى كما لا تتقيدُ واشنطن بتصنيفِ هؤلاءِ بالارهابيين . وبوضوحٍ تراقبُ موسكو تطبيقَ الاتفاق ، مؤكدةً ان الجيشَ السوريَ وحدَه من يلتزمُ به الى الان.
في لبنان ، التزامُ الصمتِ والترقبِ ينفعُ جيداً في قراءةِ المشهدِ السياسي المتدحرجِ نحوَ مزيدٍ من التازم ، من دونِ ان يفرملَ ذلكَ عجلةَ الانجازاتِ الامنيةِ ضدَ الجماعاتِ الارهابية، واخرُها الانتقالُ عبرَ التحقيقاتِ من خليةِ كسارة لاكتشافِ المزيدِ حولَ تفجير ِسعد نايل – زحلة..

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤