مقدمة نشرة أخبار قناة “المنار” المسائية ليوم السبت 10-9-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة أخبار قناة “المنار” المسائية ليوم السبت 10-9-2016

مقدمة نشرة المنار

أكثرُ من خُطةٍ واقلُ من اتفاق، هوَ المعقودُ بينَ روسيا وامريكا بَدءاً من الميدانِ السوري..

منتصفَ ليلِ الاحد الاثنين الموعدِ المفترضِ لبَدءِ سريانِ الهدنةِ المتفقِ عليها بينَ وزيرِ الخارجية الروسي ونظيرهِ الاميركي في ليلِ جنيف، بعد تنسيقٍ روسيٍ سوريٍ كما اعلنَت دمشق، واذعانِ حلفاءِ اميركا الميدانيينَ والاقليميينَ كما كشفتهُ تصريحاتُ المتناقِضين..

هدنةُ عيدِ الاضحى القابلة لان تُصبحَ وقفاً لاطلاقِ النار، اذا ما صدقت اميركا واكمَلَت التضحيةَ بحلفائِها لحسابِ مصالحِها المرسومةِ وَفقَ تطوراتِ الميدان، مذيَّلةً باتفاقٍ على تشكيلِ غرفةِ عملياتٍ مشتركةٍ مَهمَّتُها ملاحقةُ داعش والنصرة..

حوصر الارهابيون عسكريا وسياسياً في حلب، فاستنصروا الاسرائيلي في القنيطرة، الذي اغارت طائراته المعادية على مربض مدفعية في المنطقة، تزامنت مع هجمات المسلحين الارهابيين الفاشلة على بعض مواقع الجيش السوري..

في لبنانَ مخططاتٌ ارهابيةٌ افشَلَها الامنُ العامُّ الذي تمكنَ من توقيفِ الشبكةِ التي فجرت عبوةَ زحلة نهايةَ الشهرِ الماضي..

شبكةٌ لبنانيةٌ سوريةٌ، تُنسِقُ مع داعش والنصرة، اوقَعَها الامنُ العامُّ، واوقعَ بِحَسَبِ اعترافاتِ اعضائِها عملياتٍ اكثرَ خطورةً كانت تُحضِّرُ لها على الاراضي اللبنانية..

انجازٌ لاهلِ الامنِ لم يتمكن من التماثلِ بهِ اهلُ السياسة، فبقيت الاتصالاتُ متواصلةً دونَ تحقيقِ اختراقاتٍ لافتة، والاملُ بالاستفادةِ من مشاوراتِ عطلةِ العيد، عسى ان تاتيَ بشيءٍ جديد..

المصدر: قناة المنار

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤