حميميم: 6 خروقات لنظام الهدنة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حميميم: 6 خروقات لنظام الهدنة في سوريا

حميميم

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا الجمعة، رصد 6 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي اللاذقية ودمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار بيان المركز إلى أن 5 مناطق في محافظة اللاذقية انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة 539، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

من جهة أخرى أكد المركز أن تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” مستمران في محاولاتهما تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، إذ قامت المجموعات الإرهابية بقصف مناطق الحاضر والمزارع الجنوبية-الشيخ علي بقذائف الهاون والصواريخ الموجة والدبابات، كما قصفت حي الأنصاري في حلب.

وفي محافظة دمشق، قاموا بقصف عدة مناطق و أحياء بقذائف الهاون، منها: حوش نصري وحوش خرابو وحتيتة الجراش ومزارع خان الشيخ، بالإضافة لحي جوبر في مدينة دمشق . وقصفوا حي المنشية في  محافظة درعا.

أما في محافظة حماة، فقد قصف الإرهابيون باستخدام راجمات الصواريخ والصواريخ الموجهة المضادة للدروع والهاون قرى طيبة الإمام وصوران ومحردة ومطار حماة.

وذكر أن فصائل تنظيم “جيش الإسلام” الذي ينسب نفسه إلى المعارضة، قصفت بقذائف الهاون عددا من البلدات في ريف دمشق، منها، عربين وحرستا والنشابية وحوش دوارة، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.

وقامت مجموعات مسلحة تابعة لـ”أحرار الشام” باستهداف جبل أبو علي في ريف اللاذقية بقذائف الهاون.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك