حميميم: 8 خروقات لنظام الهدنة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حميميم: 8 خروقات لنظام الهدنة في سوريا

حميميم

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا الخميس رصد 8 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي اللاذقية ودمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار بيان المركز إلى أن أربع مناطق في محافظة اللاذقية انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة 534، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

من جهة أخرى، أكد المركز أن تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” مستمران في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، حيث قامت المجموعات الإرهابية بقصف قرية قراحي في محافظة حلب براجمات الصواريخ يدوية الصنع والصواريخ الموجة والدبابات، كما قصفت حي الأنصار في حلب.

وفي محافظة دمشق، قاموا بقصف عدة مناطق و أحياء بقذائف الهاون، منها: حوش نصري وحوش خرابو وعربين ومزرعة القصير. وفي محافظة درعا وباستخدام راجمات الصواريخ والمدافع، قاموا بقصف قرية النعيمة بالإضافة لحي المنشية في درعا.

أما في محافظة حماة، فقد قصف الإرهابيون طيبة الإمام ومطار حماة، وفي إدلب قصفوا قرية الهبيط.

وذكر أن فصائل تنظيم “جيش الإسلام”، قصفت بقذائف الهاون عددا من البلدات في ريف دمشق، منها، عربين وحرستا ودوما وحوش دوارة، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.

وقامت مجموعات مسلحة تابعة لـ”أحرار الشام” باستهداف عدة قرى بريف اللاذقية منها، بروما وطوبال، كما قاموا باستخدام طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات.

وجاء في البيان أنه تم إيصال أكثر من طنين  من المساعدات الإنسانية تحوي أرزا وسكرا ولحوما وأسماك معلبة، إلى قرية في محافظة حماة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك