زعيتر: للاعتراض لدى انقرة على وضع اسم لبنان على طائرة تركية هبطت في كيان العدو – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

زعيتر: للاعتراض لدى انقرة على وضع اسم لبنان على طائرة تركية هبطت في كيان العدو

تابع وزير الأشغال العامة والنقل في الحكومة اللبنانية غازي زعيتر موضوع هبوط طائرة ركاب لبنانية في مطار في كيان العدو الاسرائيلي.

وأرسل زعيتر كتابا الى وزارة الخارجية والمغتربين لتقديم اعتراض لدى السلطات التركية “بسبب وضع اسم لبنان على طائرة تركية هبطت في أحد مطارات فلسطين المحتلة” وطلب عدم السماح لهذه الطائرة بتسيير رحلات بين تركيا ولبنان.

وبحسب “الوكالة الوطنية للاعلام” فقد “تبين ان الطائرة المذكورة ذهبت الى تركيا لإجراء أعمال الصيانة وفقا للصيانة الدورية وتم تأمين طائرة بديلة للشركة اللبنانية بموجب أحكام الاتفاقية الموقعة بين الشركتين الى حين استكمال أعمال الصيانة”.

واضافت الوكالة “بعدها تبين أن الشركة التركية قامت بتشغيل الطائرة بعد استكمال أعمال الصيانة بين انطاليا ومطار بن غوريون من دون إزالة شعار الشركة اللبنانية عنها عندها أعلنت السلطات اللبنانية والشركة اللبنانية عدم مسؤوليتها عما حصل”.

واشارت الوكالة الى ان “المديرية العامة للطيران المدني بالتنسيق مع الشركة اتخذت الإجراءات اللازمة وأوقفت استقبال الطائرة التركية مجددا في مطار بيروت الدولي وطلبت من الشركة التركية إزالة شعار الشركة اللبنانية عن الطائرة المذكورة”.