الرئيس روحاني: نجحنا في تحطيم جدران الحظر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس روحاني: نجحنا في تحطيم جدران الحظر

77f08f70-8736-4b69-9ffb-995f17622ff1_p

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمكّنت من العبور عن جميع القرارات وتحطيم جدران الحظر.

في تصريح له خلال زيارته وأعضاء الحكومة، اليوم الثلاثاء، مرقد الامام الخميني الراحل (رض) لتجديد العهد والبيعة مع أهدافه بمناسبة أسبوع الحكومة، قال الرئيس روحاني “إننا نشعر بالسرور لنعلن هنا بأنه ورغم كل العقبات والمشاكل خاصة التي حصلت للدول المصدرة للنفط، يمضي اقتصادنا في المسار الصحيح”.

وأشار إلى أن “نسبة التضخم في البلاد أصبحت أحادية الرقم وبلغت أقل من 9 بالمائة، كما أن النمو الاقتصادي بلغ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 4.4 بالمائة”، لافتاً الى أنه رغم كل المشاكل في قطاع الصناعة فقد حققت ايران نموا قدره 8.8 بالمائة، مضيفاً انه “وبعد اعوام طويلة زادت صادرات السلع غير النفطية بنسبة 3.3 مليار دولار لتتخطى الواردات، وكل ذلك يعني اننا نمضي الى الامام في مسار الاهداف الطموحة في تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم”.

كما أشار روحاني الى الاكتفاء الذاتي للبلاد في انتاج القمح وبعض المحاصيل الزراعية الاخرى، قائلاً “لقد استوردنا خلال العام الماضي 10 بالمائة فقط من المواد الغذائية التي تحتاجها البلاد فيما تم توفير النسبة الباقية اعتمادا على الاكتفاء الذاتي”.

وشدّد على نجاحات الحكومة في قطاع النفط والغاز والسياسة الخارجية وضمان حقوق الشعب، قائلاً “لقد بلغنا اليوم مكانة يمكننا من خلالها للمرة الاولى في تاريخ البلاد بيع المواد النووية المخصبة والماء الثقيل وشراء الكعكة الصفراء”.

وقال روحاني “لقد عبرنا من جميع القرارات وتمكنا من تحطيم جدران الحظر لتصبح الظروف والاجواء مهيأة أكثر فأكثر للوصول الى التنمية والتقدم وان تتمكن الحكومة أيضاً من الوصول الى أهدافها الطموحة”.

كما أكّد الرئيس الإيراني، أن هدف الحكومة هو تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم وتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي وتوفير فرص العمل، مُعرباً عن أمله بأن “نتمكن في ظل تدبير الحكومة والمسؤولين من بث الامل في جميع القطاعات العلمية والثقافية والاقتصادية والسياسية التي وعدنا المواطنين فيها”.

وقال روحاني، إن الحكومة وبدعم من الشعب وتوجيهات قائد الثورة الإمام السيد علي الخامنئي، تسعى لاتخاذ خطوات أفضل وأوسع نحو الأهداف السامية للجمهورية الإسلامية الايرانية وتحقيق مطالب الشعب.

المصدر: قناة العالم

البث المباشر