فيسبوك يؤكد انه يتعاون مع المحققين الالمان لدى وقوع اعتداءات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فيسبوك يؤكد انه يتعاون مع المحققين الالمان لدى وقوع اعتداءات

فيسبوك

اكد موقع فيسبوك الاثنين انه يتعاون مع السلطات الالمانية بعد انتقادات مسؤولين اقليميين يريدون ارغام مواقع التواصل الاجتماعي على تسليم معلومات عن مستخدمين مشبوهين.

وقال فيسبوك في بيان “نتعاون تماما مع السلطات، قدمنا مساعدة دائمة لسلطات بافاريا خلال الهجمات”. واضاف البيان “ان دعم الانشطة الارهابية امر مرفوض على فيسبوك” مؤكدا انه يلبي طلبات السلطات للوصول الى بيانات على الشبكة. ويرى فيسبوك انه اذا حصلت اخطاء هذا يعني ان “عددا كبيرا” من الشرطيين لم يعرف “كيفية تقديم طلب صحيح” رغم جهود الموقع لتعليم القواعد الواجب اتباعها لرفع طلبات استخباراتية. وكان فيسبوك يرد على انتقادات مسؤولين المان.

والاحد طالب وزير داخلية بافاريا يواكيم هرمن بتعديل قانوني لارغام مواقع التواصل الاجتماعي على تسليم معلومات عن مستخدميها بشكل سريع في حال وقوع جرائم خطيرة مؤيدا بذلك موقف مسؤولين سياسيين وكافة الاحزاب السياسية. كما اعرب عن الامل في ان يتعاون المحققون وفيسبوك في حين تتهم الشبكة الاميركية احيانا بقلة التعاون.

وقال رئيس المكتب الفدرالي لحماية الدستور ان “شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة اتصال مهمة للجهاديين”، واضاف لصحيفة اقليمية “لهذا السبب التعاون الوثيق بين الشرطة ووسائل التواصل الاجتماعي ضروري”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك