بان كي مون: تجارب بيونغ يانغ تقوض السلام في المنطقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بان كي مون: تجارب بيونغ يانغ تقوض السلام في المنطقة

بان كي مون
بان كي مون

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إطلاق الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية. وقال ستافان دوجاريك، المتحدث باسم الأمانة العامة للمنظمة الدولية، إن الأمم المتحدة “قلقة جدا” من إطلاق الصواريخ التي ترد معلومات عن وقوع أحدها في البحر داخل منطقة اليابان الاقتصادية.

وذكر دوجاريك أن “مثل هذه الخطوات تقوض بصورة خطيرة السلام والاستقرار في المنطقة”، معتبرا أن على بيونغ يانغ “الإصغاء إلى دعوة المجتمع الدولي وتغيير نهجها والعودة إلى عملية الحوار الحقيقي”. وبحسب كوريا الجنوبية، فقد قامت جارتها الشمالية، صباح الأربعاء، بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه بحر اليابان، فيما نقلت وكالة تاس الإخبارية الروسية، عن متحدث باسم القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية، أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخين باليستيين من نوع “نودون” بصورة متزامنة، انفجر أحدهما فور إطلاقه.

وتحظر قرارات الأمم المتحدة على بيونغ يانغ القيام بأي نشاطات تتعلق بتطوير الأسلحة النووية ووسائل نقلها. ويتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، جلسة طارئة لبحث تصرفات كوريا الشمالية والخطوات الممكن اتخاذها ردا عليها. وليس من المستبعد أن يصدر المجلس بيانا يدين إطلاق بيونغ يانغ للصاورخين.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك