عراقجي: لن نضحي بحزب الله وسنواجه أي إجراء ضد برنامجنا الصاروخي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عراقجي: لن نضحي بحزب الله وسنواجه أي إجراء ضد برنامجنا الصاروخي

0b3c50b7-d83c-445d-a4f7-0c2ae0476a95_p

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ان البرنامج الصاروخي لا علاقة له بالاتفاق النووي وان ايران ستتصدى لاي اجراء يخلق التحدي امام هذا البرنامج، مشددا على ان ايران لن تضحي بحزب الله لأجل أي شيء.

وفي تصريح للتلفزيون الايراني على أعتاب مرور عام على الاتفاق النووي ونحو 6 اشهر على تنفيذه، شدد عراقجي على أن دعم إيران لفصائل المقاومة لن يتغير وإيران لن تضحي بمصالحها الوطنية في هذا الشأن ولدينا خلافات مع مجموعة AFTF في إطلاق تسمية المجموعات الإرهابية على المقاومة حيث ينص القانون الذي صوت البرلمان لصالحه على أن المجموعات التي تناضل ضد الإحتلال لا تعتبر إرهابية.

وفي شأن تشكيل لجنة تقنية مشتركة حول إنتاج الوقود بين إيران ومجموعة 5+1، أكد عراقجي على أنه تم إتخاذ بعض الخطوات في هذا الشأن إلا أنه لا يندرج على رأس الأولويات لأن ملف إنتاج الوقود ليس ملفا عاجلا بالنسبة لنا، ومع هذا انعقدت الجلسة الأولى في هذا الشأن خلال الأسبوعين الماضيين في فيينا ومن المقرر أن تدرس الجلسة المقبلة للجنة المشتركة للإتفاق النووي في 20 تموز/ يوليو الحالي نتائجها.

وفي شأن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ قرار 2231، أكد على أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف إتصل ببان كي مون وأبلغه بشده احتجاجه على تقريره غير المنصف. كما وصف نائب بان كي مون محادثات ظريف الهاتفية معه بأنها كانت زوبعة.

المصدر: وكالات