غارات اميركية مكثفة في اليمن تقتل سبعة يشتبه بانتمائهم الى القاعدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

غارات اميركية مكثفة في اليمن تقتل سبعة يشتبه بانتمائهم الى القاعدة

تنظيم القاعدة في اليمن

قتل سبعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة في اليمن، الخميس، في غارات مكثفة نفذتها طائرات اميركية من دون طيار، بحسب ما افادت مصادر امنية وقبلية.

وقال مسؤول امني في محافظة شبوة ان اربعة مسلحين قتلوا في غارة اميركية استهدفت عند الفجر منزل عضو في تنظيم القاعدة في وادي يشبم في مديرية الصعيد في شبوة. واضاف المصدر ان المسلحين كانوا امام المنزل لحظة استهدافهم بالطائرة من دون طيار.

وفي قيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل ثلاثة مسلحين يشتبه ايضا بانتمائهم الى التنظيم، كما استهدفت غارات اخرى مسلحين في منطقة الصومعة في المحافظة ذاتها، ومنطقة موجان شرق مديرية شقرة في محافظة ابين الجنوبية، ولم تعلن المصادر عن وقوع قتلى في الصومعة وشقرة.

وسيطر تنظيم القاعدة لفترة وجيزة في الثالث من شباط/فبراير على ثلاث مديريات في جنوب اليمن بينها شقرة بعد اقل من اسبوع على هجوم اميركي في ابين تخللته عملية انزال قتل فيها جندي من القوات الخاصة.

وأدت العملية كذلك الى مقتل 16 مدنيا يمنيا بينهم ثمانية أطفال وإصابة ثلاثة جنود أميركيين في اول هجوم من نوعه في اليمن ضد تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره واشنطن اخطر اذرع التنظيم في العالم، منذ تسلم دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر