البطش: نعول على أمتنا ولا نعول على نتائج الانتخابات الامريكية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البطش: نعول على أمتنا ولا نعول على نتائج الانتخابات الامريكية

095f49bb75c9d09bde21bf20589348d4

أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش أن الشعب الفلسطيني يعول على الامة العرية والاسلامية ولا يعول كثيرا على نتائج الانتخابات الامريكية المقرر اجرائها اليوم الثلاثاء.

وأشار البطش في تصريح لوكالة يونيوز للأخبار إلى أن كل الادارات الامريكية كانت منحازة إلى إسرائيل من ناحية امنية واقتصادية . ولفت إلى أن الادارات الأمريكية المتعاقبة هي من انشأت “إسرائيل” وحمت امنها ولم تكن أبدا لصالح الفلسطينيين بل هي من تعهدت خلال الحملة الانتخابية بحماية أمن “إسرائيل” وتوفير كل أساليب الدعم والاسناد والتفوق العسكري له.

ومن المقرر أن يختار الناخبون الأمريكيون، اليوم الثلاثاء، الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة خلفًا للرئيس باراك أوباما، من بين 4 مرشحين؛ الأوفر حظاً بينهما هما، وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون (ديمقراطية)، والملياردير دونالد ترامب (جمهوري).

ويخوض سباق الانتخابات إلى جانب كلينتون وترامب، الحاكم السابق لولاية نيو مكسيكو، رجل الأعمال ومرشح الحزب الليبريتاري (التحرريين)، غاري جونسون، إضافة إلى الطبيبة والناشطة السياسية، المرشحة عن حزب الخضر، جيل ستاين. وعلى منصب نائب الرئيس، الذي يشغله حاليًا جوزيف بايدن، يتنافس الديمقراطي تيم كاين على بطاقة كلينتون الانتخابية، بينما يخوض مايك بنس على بطاقة ترامب.

المصدر: وكالة يونيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك