أبرز التطورات على الساحة السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية

سوريا

سيطر الجيش السوري على تلتي الرخم (مؤتة) والرحبة غربي حلب إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة واستهدف فلول المسلحين الذين فروا من تلة الرخم باتجاه الراشدين 4 والراشدين 5. كما دارت اشتباكات مع المجموعات المسلحة داخل مشروع الـ 1070 شقة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والقذائف المدفعية والصاروخية وأوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.
ـ قطع الجيش السوري وحلفاؤه بالنيران طريق إمداد المسلحين من جهة الراشدين ومدرسة الحكمة باتجاه مشروع الـ 1070 ودمروا آليتي دفع رباعي إثر استهدافهما بالأسلحة المناسبة وقتلوا وجرحوا من فيهما.

ـ قال المرصد المعارض ان 12 مسلحاً من الحزب الاسلامي التركستاني وجبهة النصرة من جنسيات سورية وأجنبية قتلوا بنيران الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي خلال الـ 24 ساعة الفائتة.

القنيطرة وريفها:

ـ أكدت تنسيقيات المسلحين قيام جبهة النصرة بإعدام 6 أشخاص ميدانياً في منطقة “تل الجابية” في ريف القنيطرة بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

الرقة وريفها:

ـ سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” على قرية “عبد الله” جنوب شرق بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، ضمن معركة “غضب الفرات”.
ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن تنظيم داعش فرض حظراً للتجوال في بلدة “تل سمن” في ريف الرقة الشمالي عقب قصف طائرات “التحالف الدولي” للبلدة الخاضعة لسيطرة التنظيم.
ـ اكدت تنسيقيات المسلحين إستقدام تنظيم داعش تعزيزات عسكرية إلى قرية “خنيز” في ريف الرقة الشمالي.
ـ استبعدت “قوات سوريا الديمقراطية” بعض فصائلها من المشاركة في عملية “غصب الفرات” ضدّ تنظيم داعش، ومن بين الفصائل المستبعدة مجموعات من أبناء مدينة الرقة وبلدتي عين عيسى وتل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك