تأجيل البت في الحكم بقضية #الشيخ_علي_سلمان للشهر المقبل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تأجيل البت في الحكم بقضية #الشيخ_علي_سلمان للشهر المقبل

أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان

أجلت محكمة الاستئناف العليا في البحرين البت في الحكم بقضية أمين عام جمعية الوفاق الوطني الشيخ علي سلمان لتاريخ 4 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وفق ما أفادت مصادر بحرينية.

وعند الساعة 9:30 من صباح اليوم الأحد، وصل  الشيخ علي سلمان إلى قاعة المحكمة وسط حراسة واستنفار أمني شديد في محيط المحاكم والمنطقة الدبلوماسية.

وكانت محكمة التمييز نقضت في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حكم سجن الشيخ علي سلمان وأعادت القضية من جديد إلى محكمة الاستئناف.

وكان أمين عام كبرى الجمعيات المعارضة في البحرين، قد نقل في باص توسط أُحيط بحراسة أمنية مشددة، وفق ما تُظهر الصور التي حصل عليها موقع المنار.

الحراسة الأمنية المشددة أثناء نقل الشيخ علي سلمان
الحراسة الأمنية المشددة أثناء نقل الشيخ علي سلمان

وتم اعتقال الشيخ علي سلمان في 28 كانون الأول/ديسمبر2014 بعد الاستماع إلى إفادته في الإدارة العامة للتحقيقات الجنائية. وفي 16 يونيو 2015، حكمت المحكمة الكبرى الجنائية، ببراءة الشيخ علي سلمان مما أسند إليه من اتهام بشأن إسقاط النظام بالقوة، فيما أدانته وقضت بمعاقبته بالحبس مدة سنتين عن تهمتي التحريض على بغض طائفة وإهانة وزارة الداخلية، كما أمرت بحبسه مدة سنتين عن تهمة عدم الانقياد للقوانين.

وقد غلّظت محكمة الاستئناف العليا برئاسة أحد أعضاء العائلة الحاكمة وهو محمد بن علي آل خليفة، في 30 أيار/مايو 2016، عقوبة الحبس الصادرة بحق الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، من الحبس 4 سنوات إلى السجن 9 سنوات.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك