الخبراء العسكريون الروس يصلون حلب لأخذ العينات في منطقة استخدام الكيميائي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخبراء العسكريون الروس يصلون حلب لأخذ العينات في منطقة استخدام الكيميائي

روسيا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن الخبراء الروس وصلوا إلى مدينة حلب السورية لأخذ العينات في المنطقة، التي أعلنت الدفاع الروسية عن استخدام المسلحين للسلاح الكيميائي فيها.

وقال كوناشينكوف إن “المسلحين الذين يسعون في الأيام الاخيرة باختراق الطوق الخارجي للجيش السوري في حلب مهما كان الثمن، استخدموا المواد السامة أكثر من مرة”، مشيرا إلى مقتل اثنين من العسكريين السوريين وإصابة 37 من المدنيين في جنوب غربي حلب يوم 30 تشرين الأول/أكتوبر جراء الهجوم بالسلاح الكيميائي.

وأضاف أنه وصلت إلى المنطقة مجموعة من الخبراء العسكريين الروس من المركز العلمي لقوات الحماية الاشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسية، لتنفيذ مهام خاصة بأخذ العينات.

وأشار المتحدث إلى أن “خبراء وزارة الدفاع الروسية مزودون بكافة الوسائل التقنية الضرورية لإجراء التحليل السريع وأخذ ونقل العينات إلى روسيا. وسيجري تحليل المواد الكيميائية السامة ومواد انشطارها التي سيتم العثور عليها في حلب، في مختبر التحليل الكيميائي للمركز العلمي لقوات الحماية الاشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسية، الذي يمتلك وثائق الاعتماد من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك