ترامب يتخطى كلينتون في ولايات أريزونا وميسوري وجورجيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يتخطى كلينتون في ولايات أريزونا وميسوري وجورجيا

المرشحين للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

  أظهرت نتائج دراسة، أعدتها كلية إيمرسون في مدينة بسطن الأميركية، اليوم الأربعاء، أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، تخطى منافسته، هيلاري كلينتون، المرشحة عن الحزب الديمقراطي، في ولايات أريزونا وميسوري وجورجيا. وجاء في نص للدراسة، نشرت اليوم ” في جورجيا تخطى ترامب كلينتون [ بفارق 9 نقاط مئوية] ، 51 بالمئة مقابل 42 بالمئة. وفي ولاية ميسوري حصل ترامب على نسبة تفوق بـ 15 بالمئة [ 52 بالمئة مقابل 37 بالمئة]، مضاعفاً بذلك تجاوزه الذي وصل إلى 8 بالمئة في منتصف تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وفقا لاستطلاع أجرته كلية إيمرسون.

وتمكن ترامب أيضا، من جر ولاية أريزونا لصالحه [47 بالمئة مقابل 43 بالمئة]، مقارنة مع بيانات الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر – 42 بالمئة مقابل 44 بالمئة لصالح كلينتون.

وأوضحت كلية إيمرسون أن ولايتي جورجيا وأريزونا، تنتميان إلى ما يسمى بالولايات الحمراء التقليدية (لون الحزب الجمهوري)، اللتان حاول الديمقراطيون تحويل لونهما إلى” الأزرق ” (لون الديمقراطيين) في هذا العام.”

وأضافت الدراسة ” والخبر السار الوحيد لكلينتون، وفقا للاستطلاعات هو أنها كسبت أصوات الناخبين في ولاية كولورادو. حيث كانت تتخلف عن رجل الأعمال الجمهوري [ترامب] بمقدار 4 بالمئة [42 بالمئة مقابل 38 بالمئة] ، ولكن الآن لديها تفوق بنسبة 3 بالمئة ، 44 بالمئة مقابل 41 بالمئة”. وعلى صعيد آخر ، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، في وقت سابق من اليوم ، أنه وفقا لاستطلاعها اليومي، التي تجريه الصحيفة بمشاركة قناة “أيه بي سي”، فإن ترامب وكلينتون، يكتسبان بحلول اليوم، كل واحد منهما، 46 بالمئة من أصوات المستطلعة آراؤهم.

والجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ستجري يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وسط احتدام المنافسة بين مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وسيتولى الرئيس الجديد مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير 2017.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك