الرئيس بري عرض التطورات في لقاء الاربعاء وكتلة التنمية والتحرير تركت له تسمية رئيس الحكومة المكلف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس بري عرض التطورات في لقاء الاربعاء وكتلة التنمية والتحرير تركت له تسمية رئيس الحكومة المكلف

كتلة التنمية والتحرير

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم اجتماع كتلة “التحرير والتنمية” في حضور الوزيرين علي حسن خليل وغازي زعيتر، والنواب انور الخليل، عبد اللطيف الزين، ميشال موسى، ايوب حميد، ياسين جابر، علي بزي، قاسم هاشم، علي خريس، هاني قبيسي، وعبد المجيد صالح.

وبعد الاجتماع، تلا النائب انور الخليل بيان الكتلة، وجاء فيه “عقدت كتلة التنمية والتحرير اجتماعا برئاسة رئيسها دولة الرئيس نبيه بري بحثت فيه التطورات الوطنية التي توجت بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وموقفها من الاستشارات النيابية لتكليف رئيس للحكومة وتأليف الحكومة المقبلة.

وتقدمت الكتلة في أعقاب اجتماعها بالتهاني من فخامة رئيس الجمهوريه العماد ميشال عون متمنية لعهده السؤدد والنجاح لتحقيق الأهداف التي تضمنها خطاب القسم، وخصوصا ضمان الأمن على الحدود السيادية وعلى حدود المجتمع وحفظ الأستقرار المادي والتأسيس لازدهار لبنان والإنسان فيه وتمكين المجلس النيابي من صياغة قانون عصري للإنتخابات على اساس النسبية يحفظ حسن تمثيل جميع اللبنانيين.

وأكدت الكتلة ما ورد في كلمة رئيسها في جلسة الانتخاب، وأبدت حرصها على تعاونها مع العهد من أجل تحقيق الأهداف والغايات الوطنية وبناء دولة المؤسسات وأدوارها وحفظ استقلالية القضاء ودوره، وصولا الى ترسيخ دولة القانون والنظام البرلماني الديموقراطي وإقامة الدوله التي تستعيد ثقة المواطن بالمستقبل وتوقف النزف البشري والهجره والاغتراب بحثا عن حق الحياة وفرصة العمل.

وأملت الكتلة أن تجسد الحكومة المقبلة الوحده الوطنية، حرصا على الوطن من المخاطر القائمة”، معتبرة ان تسمية رئيس الحكومة  “هذا الموضوع حصرا وكلية عند دولة الرئيس بري”.

وكان الرئيس بري عرض في لقاء الاربعاء النيابي اليوم اجواء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية والمرحلة المقبلة بما في ذلك موضوع التكليف والتأليف.

من جهة أخرى، تلقى الرئيس بري اتصالا من رئيس مجلس الشورى الايراني الدكتور علي لاريجاني الذي هنأ المجلس النيابي بانتخاب رئيس الجمهورية الجديد، منوها بدور المجلس في الحفاظ على المؤسسات الدستورية والاستقرار في البلاد، ومتمنيا للعهد الجديد النجاح والازدهار ولا سيما في هذه المرحلة الصعبة، وأكد رغبة الجمهورية الاسلامية الايرانية في تقديم الدعم اللازم للبنان.

وكان مجلس الامن الدولي قد أثنى على “جهود الرئيس بري في تعزيز الحوار بين جميع الاطراف اللبنانية”، في البيان الذي أصدره اول امس والذي أكد فيه وحدة لبنان وسيادته واستقلاله، ورحب “بانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وفقا للدستور اللبناني”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك