حميميم: ارتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة بسوريا إلى 877 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حميميم: ارتفاع عدد البلدات المنضمة للهدنة بسوريا إلى 877

حميميم

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا الثلاثاء أن عدد المناطق السورية المنضمة إلى اتفاق وقف إطلاق النار ارتفع إلى 877 منطقة.

ووفقا لمركز المصالحة، فإن العدد ارتفع عقب انضمام 4 مناطق جديدة للهدنة، اثنتان منها في اللاذقية واثنتان في حماة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن المفاوضات مستمرة بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية مع القادة الميدانيين من الجماعات المسلحة غير المشروعة في قرية معظميه جبل الشمس بمحافظة دمشق، وكذلك في محافظات حمص وحماة والقنيطرة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الجماعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بشروط وقف الأعمال العدائية، لم يتغير وهو 69 جماعة حتى الآن.

وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة عن تسجيل 41 خرقا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، إن “41 خرقا للهدنة، في المجمل، وقعت من قبل الجماعات المسلحة، تم تسجيلها منذ يوم الاثنين، وقع 19 منها في دمشق و 17 في حلب و3 في اللاذقية و 1 في داريا، وخرق في حماة”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “مسلحي النصرة استخدموا في منطقة نمير بمحافظة درعا طائرة مسيرة تحمل متفجرات”.

ومن جانب آخر، أفاد المركز في بيانه أنه جرى تقديم مساعدات إنسانية إلى عدد من المناطق السورية.

وجاء في البيان “أنه سلمت 8 قوافل من المساعدات الإغاثية، وهي كالتالي: 1.5 طن من المواد الغذائية سلمت للسكان في منطقة أيوب بمحافظة القنيطرة، كما تم تسليم مركز المصالحة الوطنية في حماة 3 أطنان، وسلم المستشفى العسكري في طرطوس ما يقارب 600 كيلوغرام، فيما سلم المستشفى العسكري المركزي للمدينة ما يقارب 200 كيلوغرام، وسلم المستشفى العسكري لمدينة حلب أكثر من 300 كيلوغرام، وتم تقديم حصة بـ 150 كيلوغرام إلى مركز المسنين والعجزة في المدينة”.

وأضاف البيان أنه “تم تزويد مركز الأيتام للفتيات في مدينة حلب بـ 100 كيلوغرام من المساعدات”.

وأشار البيان إلى أن مراكز تقديم الوجبات الساخنة والمواد الضرورية تواصل تقديم خدماتها للمدنيين الفارين من المناطق التي تقع تحت سيطرة الجماعات المسلحة غير الشرعية في أحياء حلب.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك