القوات العراقية تدخل شمال الموصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات العراقية تدخل شمال الموصل

القوات العراقية

دخل الجيش العراقي  الى شمال الموصل من منطقة الشلالات، فيما حررت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بلدة قوقجلي المحاذية ومحطة “تلفزيون الموصل” فيها، بحسب ما افادت وكالة “روسيا اليوم” للأنباء.

وقال قائد العمليات المشتركة في العراق عبد الأمير رشيد يارالله في حديث له الثلاثاء إن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت على قوقجلي ومحطة تلفزيون الموصل بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”، وتابع “تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير حي السماح شرق الموصل من سيطرة تنظيم داعش بشكل كامل”.

من جهته، أعلن رئيس “جهاز مكافحة الإرهاب” في العراق الفريق أول ركن طالب شغاتي “بدء التحرير الفعلي للموصل”، مؤكدا أن “القوات العراقية دخلت قضاء الموصل”، واضاف ان “بلدة قوقجلي التي دخلتها القوات العراقية والتي تعد من آخر المناطق قبل التقدم داخل أحياء المدينة في قضاء الموصل وفعليا نحن دخلنا الحدود الإدارية”.

بدروه، قال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله إن “قطعات الفرقة 16 المحور الشمالي تحرر قرى عباس حسين وراحة الأغوات وأكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة السادة بعوبزة ولازال التقدم مستمراً”، واضاف ان “قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الأولى المحور الجنوبي الشرقي تطهر منطقة طويلة وشهرزاد والدخول الآن لمنطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل ولا زال التقدم مستمر”.

المصدر: روسيا اليوم + سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك