ترامب يتوقع “ازمة دستورية” في حال فوز كلينتون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يتوقع “ازمة دستورية” في حال فوز كلينتون

ترامب
ترامب

توقع المرشح الجمهوري للبيت الابيض دونالد ترامب الاثنين ان يؤدي انتخاب هيلاري كلينتون الى اغراق الولايات المتحدة في ازمة سياسية خطيرة، مشيرا الى ان كلينتون ستكون عرضة للملاحقات القضائية في قضية بريدها الالكتروني.

وقال خلال تجمع في غراند رابيدز، في ولاية ميشيغان المؤيدة تقليديا للديموقراطيين حيث يحاول تحقيق اختراق، قبل ثمانية أيام من الانتخابات “سيستمر بلدنا في المعاناة. فهي كلينتون غير مؤهلة لتكون رئيسة للولايات المتحدة، سيغرق انتخابها الدولة وبلدنا في ازمة دستورية”.

واضاف مستندا الى ما ذكره دوغلاس شون الديموقراطي الذي عمل مع الرئيس السابق بيل كلينتون في مقالة “اذا تم انتخاب هيلاري، فانها ستكون موضع تحقيق جنائي لفترة طويلة وربما محاكمة جنائية، محاكمة رئيس خلال توليه منصبه”.

وتابع ترامب “في غضون ذلك، سيكون فلاديمير بوتين الذي قالت عنه امورا سيئة، وجميع القادة الآخرين، غارقين في الضحك وسيجدون ذلك مسليا”. وقال امام انصاره “من المرجح ان تبدأ المحاكمة”.

واشار ترامب مطولا الى ابلاغ مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي الكونغرس ان محققيه عثروا على رسائل جديدة قد تكون على صلة بقضية الرسائل الشخصية لكلينتون التي اغلق التحقيق فيها في تموز/يوليو الماضي.

وتابع ان “المدير كومي لديه الكثير من الشجاعة”، بعد ان كان انتقده بحدة في تموز/يوليو لانه اوصى بانهاء التحقيق من دون محاكمة هيلاري كلينتون. واكد ترامب “كنت حقا على خلاف معه، ولست من المعجبين به، لكنه انقذ سمعته بما قام به”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك