مواقف دولية مهنئة بانتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية اللبنانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مواقف دولية مهنئة بانتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية اللبنانية

الرئيس العماد عون

توالت المواقف الدولية المهنئة بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية اللبنانية.

فقد هنأ رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني في اتصال هاتفي رئيس الجمهورية الجديد العماد ميشال عون لانتخابه رئيسا للجمهورية، وعبّر عن “أمله بالمزيد من تطوير العلاقات بين ايران ولبنان في العهد الجديد”، واعتبر ان “إنتخاب الرئيس عون بأنه يجسد الاستقرار وانتصارا للديمقراطية”، وأكد “استعداد ايران لتطوير العلاقات مع لبنان في كل المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية”.

بدوره، اتصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصل بالرئيس العماد عون مهنّئا.

من جهته، هنأ المبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الشعب اللبناني بإنتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية.

هذا واعتبرت وزارة الخارجية الأميركية ان “الانتخابات الرئاسية في لبنان تشكل فرصة لخروج لبنان من سنوات الجمود السياسي واستعادة العمل الحكومي وبناء مستقبل أكثر إزدهارا واستقرارا”.

كما هنأ الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بانتخاب الرئيس اللبناني ميشال عون، واضاف “نشجع على تأليف حكومة من أجل الاستقرار”.

بدورها، رحبت وزير خارجية الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني بانتخاب الرئيس عون، واعتبرت “على جميع الأطراف الانخراط في حوار بناء وتشاطر مسؤولية معالجة الأزمة المؤسساتية”.

وفي ذات الإطار، هنأ وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف “جميع اللبنانيين بإنتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية”، ورأى ان “الإستقرار والتطوير سيكون من نصيب اللبنانيين متى ما اتخذوا قرارات بلادهم بأنفسهم”.

من جهته، هنأ الناطق باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام بانتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية، وتابع “نتمنى للشعب اللبناني مزيدا من الازدهار والتقدم والتمكين”.

كما هنأ وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جنتيلوني إنتخاب ميشال عون رئيسا للجمهورية. متمنيا له كل التوفيق في مهامه لما فيه مصلحة البلاد والمواطنين.

المصدر: مواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك