ترامب يكثف هجومه على كلينتون على خلفية فضيحة البريد الالكتروني الجديدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يكثف هجومه على كلينتون على خلفية فضيحة البريد الالكتروني الجديدة

ترامب
ترامب

كثف المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب السبت انتقاداته لنزاهة هيلاري كلينتون، مستغلا تحريك مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) قضية الرسائل الشخصية لوزيرة الخارجية السابقة مع ان هذه القضية اغلقت في تموز/يوليو.

وقال ترامب في تجمعين انتخابيين السبت في غولدن بولاية كولورادو ثم في فينيكس في اريزونا “أنها أكبر فضيحة سياسية منذ (فضيحة) ووترغيت وكلنا نأمل في احقاق العدل”. في التجمعين هتف آلاف من انصار ترامب “اسجنوها!”.

وقال ترامب إن “التصويت لكلينتون يعني تصويتا لاخضاع دولتنا للفساد العام”. واتهم كلينتون بانها وعدت وزيرة العدل الحالية لوريتا لينش بابقائها في منصبها اذا اسقطت الملاحقات ضدها.

وأضاف “عندما نربح في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر سنذهب الى واشنطن ونقوم بالتطهير”، ذلك بعدما خصص الجزء الاكبر من خطابه لادانة الطبقة السياسية الحاكمة و”النظام المزور”.

وبعيد خطاب ترامب، قالت هيلاري كلينتون في تجمع في دايتونا بيتش بولاية فلوريدا “من الغريب ان ينشر شيء كهذا، بمعلومات قليلة جدا قبل وقت قصير جدا من انتخابات”.

وأضافت إن “الامر ليس غريبا فحسب، بل غير مسبوق ويثير قلقا عميقا لان الناخبين يستحقون الاطلاع على الوقائع بمجملها. لذلك اتصلنا بالمدير كومي ليوضح كل شيء فورا ويكشف كل شيء”.

وكان جيمس كومي ارسل الجمعة رسالة من ثلاث فقرات الى مسؤولين في الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون، لابلاغهم بالعثور على رسائل قد تكون “مناسبة” للتحقيق الذي اغلق في تموز/يوليو حول كلينتون.

المصدر: وكالات

البث المباشر