الأسدي: لدينا معلومات مؤكدة تفيد بتدفق مقاتلي إرهابيي داعش من الرقة باتجاه الموصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأسدي: لدينا معلومات مؤكدة تفيد بتدفق مقاتلي إرهابيي داعش من الرقة باتجاه الموصل

الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي

اعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي أن عدد القرى المحررة في المحور الغربي لعمليات الموصل بلغ خلال يومين 20 قرية، كما تم تدمير 20 سيارة مفخخة لداعش.

وأشار الأسدي إلى عمليات فرار كبيرة لعناصر داعش باتجاه عمق الموصل، لافتاً إلى أن تشكيلات الحشد الشعبي تعمل على إزالة العبوات الناسفة التي خلفها الإرهابيون خلفهم في القرى والمناطق المحررة.

من جهة أخرى، قال الأسدي إن “الحشد الشعبي لديه معلومات استخبارية مؤكدة تفيد بتدفق مقاتلي إرهابيي داعش من الرقة السورية باتجاه الموصل العراقية”، موضحاً أن “استخبارات الحشد تتبع هذه المعلومات بغية القضاء على العناصر المتسللة”.

وكشف الاسدي، اليوم الأحد في مؤتمر صحفي خاص باليوم الثاني لعمليات محور غرب الموصل، ان الحشد يؤمن خط الامداد للجيش والشرطة الاتحادية المتقدمة باتجاه الموصل، مؤكداً أن أولى مراحل معركة الموصل بدأت بتأمين مناطق شمال بيجي وصولا الى قاعدة القيارة.

وبين الأسدي أن “الحشد الشعبي يخوض المرحلة الثانية من معارك تحرير غرب الموصل”، لافتاً الى ان “المرحلة الاولى بدأت بتأمين معمل الاسمنت شمال بيجي وصولا الى ناحية القيارة وقاعدتها”. واضاف ان “طول الخط المؤمن خلال المرحلة الاولى يبلغ 85 كلم وهو يعد الخط الاساسي لمرور قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي باتجاه الموصل، وان من سبعة الى ثمانية ايام استغرقها تطهير وتأمين هذا الخط الاستراتيجي”.

واوضح الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي إن “قوات الحشد الشعبي تحتاج من سبعة إلى ثمانية أيام لتطهير وتأمين الطرق المؤدية إلى قضاء تلعفر من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة لتسهيل دخول المقاتلين والتأكد من خلو المناطق المحاذية للطرق الرئيسة من العناصر الإجرامية والقناصة، إضافة لحاجة المقاتلين إلى أيام عدة لحفر الخنادق والسواتر لتأمين جبهاتهم”.

المصدر: وكالة يونيوز

البث المباشر