“تيار الوفاء”: بريطانيا متورطة في جرائم النظام بحق شعبنا البحراني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“تيار الوفاء”: بريطانيا متورطة في جرائم النظام بحق شعبنا البحراني

تيار الوفاء الاسلامي في البحرين

أكد “تيار الوفاء الاسلامي” في البحرين ان بريطانيا متورّطة في جرائم النظام الحاكم في المنامة بحق شعبنا البحراني. ولفت الى ان “شعبنا ما يزال يعبّر عن رفضه لسياسات بريطانيا الداعمة لهذا النظام لانه يرى أن كل ما يتعرض له من قمع وتنكيل هو نتيجة لدعم الحكومة البريطانيّة وحمايتها لطواغيت بني خليفة”.

وطالب التيار في بيان له “المجتمع الدولي بالاعتراف بحق شعب البحرين في محاكمة رأس النظام حمد ورموز حكمه في المحاكم الدوليّة باعتبارهم مجرمين ضدّ الإنسانيّة”، ودعا “للاعتراف بحقّ شعب البحرين في إسقاط النّظام الخليفيّ الفاسد كونه نظام مجرم غير مؤهّل للإصلاح والتّعايش”.

من جهة ثانية، اشار التيار الى “وثيقة سريّة ومسرّبة من وزارة الخارجيّة الأمريكيّة يعود تاريخها لشهر مارس/آذار 2011 تؤكد ان رأس النظام حمد طلب من القوّات السعوديّة قتل المتظاهرين”، ولفت الى ان “هناك ١٠٠٠ من القوّات السعوديّة و ٥٠٠ آخرون من القوّات الإماراتيّة سيُشاركون في قمع المتظاهرين واعتقالهم في مختلف مناطق البحرين”.

ولفت التيار الى ان “الوثيقة جاءت لتؤكّد ما أشارت له المعارضة من قبل بأنّ رأس النظام حمد مسؤول مباشر عن عمليّات القتل والقمع وهدم المساجد وغيرها من الجرائم”، وشدد على “ضرورة محاكمته لإنصاف أبناء شعب البحرين وثورتهم من أجل إنهاء الحكم الدكتاتوريّ للقبيلة الخليفيّة”.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك