الوزير فنيش: النسبية المدخل الوحيد الى الاصلاح الحقيقي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوزير فنيش: النسبية المدخل الوحيد الى الاصلاح الحقيقي

الوزير فنيش

رعى وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش الاحتفال الذي اقامته بلدية النبطية لافتتاح مشروع ارشفة ومكننة محفوظات البلدية، تحت عنوان “الأرشيف ذاكرة الأوطان”، في حضور النائبين عبد اللطيف الزين وياسين جابر، مسؤول العمل البلدي في حزب الله حاتم حرب ورؤساء بلديات وجمعيات واندية من مدينة النبطية.

والقى رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل كلمة اشار فيها الى ان “مشروع الارشفة بدأ منذ خمس سنوات، ويتضمن مئات الآلاف من الوثائق التي تم مكننتها وترميمها وتصنيفها عبر برنامج ارشيف خاص”.

ثم القى راعي الحفل الوزير فنيش كلمة قال فيها: “ان قيادة المقاومة تتصدى للارهاب لحفظ هذا الوطن، واستطعنا أن نحقق الانجازات من خلال المعادلة نفسها التي حررنا بها الارض، معادلة الشعب والجيش والمقاومة، فهذه المعادلة لا يمكن تغييرها لانه لم تتم كتابتها بحبر على ورق، بل تم كتابتها وصياغتها من اعز الناس. من شهدائنا، من ابناء المقاومة والجيش والشعب، لذلك هذه المعادلة لا تناقش من خلال المزايدات السياسية، ولا من خلال بعض الذين يتوسلون المواقف السياسية من اجل منافع ومصالح خاصة، فحماية هذا الوطن اهم من كل هذه الحسابات”.

وفي موضوع الرئاسة قال: “نأمل عند الانتهاء من مسألة الشغور الرئاسي ان يكون هناك اهتمام بتشكيل حكومة بشكل سريع، وأن تنصب الجهود على انجاز قانون انتخابي، لان العودة الى القانون القديم يعني اعادة انتاج مسببات الازمات التي نمر بها” .

وختم: “ان العودة الى الشراكة الحقيقية وتزويب العصبيات وقطع الطريق على الذين يتوسلون العصبيات الطائفية والمذهبية لا يكون الا بالاعتماد على اساس النسبية، فهذا هو المدخل الوحيد من اجل ان نلج الى اصلاح حقيقي”.

وتخلل الاحتفال عرض فيلم عن ارشيف البلدية، وكلمة المركز الوطني للأرشفة والتوثيق.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك