روسيا والهند تتفقان على مواصلة مناورات عسكرية مشتركة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا والهند تتفقان على مواصلة مناورات عسكرية مشتركة

نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف
نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أن روسيا والهند اتفقتا خلال زيارة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، لدلهي على مواصلة إجراء مناورات عسكرية مشتركة لمختلف أصناف القوات المسلحة للبلدين.

وذكر أنطونوف أن روسيا والهند اتفقتا على التركيز على القيام بإجراءات ذات طابع عملي، مشيرا إلى أن “زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى دلهي جاءت تطويرا للاتفاقات الروسية – الهندية التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للهند يومي 15 و16 تشرين الأول/أكتوبر عام 2016”.

وأشار نائب الوزير إلى أن برنامج زيارة شويغو كان حافلا بالإجراءات، وأضاف: “في إطار الاجتماع الـ 16 للجنة الحكومية المشتركة الروسية – الهندية لشؤون التعاون العسكري – التقني تم إجمال حصيلة العمل في عام 2016، وتحديد المهام الأكثر أهمية في هذا المجال للتعاون التقليدي بين بلدينا”.

هذا، وقد التقى شويغو خلال زيارته للهند، يومي 25 و26 تشرين الأول/أكتوبر، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ووزير الدفاع مانوهار باريكار، أجرى معهما مباحثات حول حول التعاون الثنائي في المجال العسكري والعسكري – التقني، بالإضافة إلى قضايا الأمن الدولي والإقليمي.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك