اللواء جعفري: سلاح البحر للحرس الثوري بدأ المواجهة مع اميركا منذ تأسيسه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اللواء جعفري: سلاح البحر للحرس الثوري بدأ المواجهة مع اميركا منذ تأسيسه

الحرس الثوري

أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الاسلامية اللواء محمد علي جعفري بان سلاح البحر التابع للحرس بدأ المواجهة مع اميركا منذ تأسيسه.

وفي كلمة له اليوم الاربعاء خلال مراسم افتتاح الدورة الاولى للطلبة الجامعيين في جامعة الامام الخامنئي التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري قال اللواء جعفري، ان مسؤولية مهمة وحساسة ملقاة اليوم على عاتق القوة البحرية للحرس الثوري وينبغي العمل لتصبح هذه الجامعة جامعة نموذجية في هذا المجال.

واشار الى تاسيس القوة البحرية للحرس الثوري وقال، ان القوة البحرية للحرس الثوري بدات منذ تاسيسها المواجهة مع اميركا وتعتبر من القوات الاكثر عملانية.

ونوه القائد العام للحرس الثوري الى ان القوة البحرية للحرس تاخذ بالاعتبار تهديدات العدو في ضوء الحساسية الكبيرة لمنطقة الخليج الفارسي واضاف، ان هذا الامر ادى الى ان تكون هذه القوة عملانية على الدوام.

واضاف اللواء جعفري، ان القوة البحرية للحرس الثوري كان لها حضور فاعل بعد مرحلة الدفاع المقدس في ساحة المواجهة البحرية في الخليج الفارسي ومضيق هرمز.

وقال، انه نظرا للحساسية الكبيرة لمنطقة الخليج الفارسي فان القوة البحرية للحرس الثوري اخذت بنظر الاعتبار تهديدات العدو، وهو الامر الذي جعل هذه القوة عملانية على الدوام.

واعتبر اللواء جعفري الحرس الثوري قوة دفاعية وعقائدية لصون الثورة الاسلامية والبلاد والمنطقة واضاف، انه وبعد مضي 37 عاما على انتصار الثورة الاسلامية يعتبر الحرس الثوري اليوم بما يملكه من قدرات وخبرات القوة المسلحة الاقوى في المنطقة، ومن اهم خصاصه الايمان وروح الاستشهاد وحوافز الدفاع والجهاد.

المصدر: وكالة فارس

البث المباشر