العبادي الاتراك يريدون المشاركة في معركة الموصل “ونحن نقول لهم شكرا” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العبادي الاتراك يريدون المشاركة في معركة الموصل “ونحن نقول لهم شكرا”

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السبت خلال لقاء مع وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الذي يزور بغداد، ردا على مطالبة تركيا بالمشاركة في معركة استعادة الموصل من الجهاديين، “نقول لهم شكرا”.

وقال العبادي خلال لقائه كارتر الذي وصل الى العراق في زيارة غير معلنة تستمر يوما واحدا “اعلم ان الاتراك يريدون ان يشتركوا في المعركة، نحن نقول لهم شكرا هذه سيحسمها العراقيون وسيحررون باقي المناطق”.

واضاف “الان العراقيون الاكراد والعرب السنة والشيعة والتركمان والمسيحيون والازيديون، يقاتلون معا لتحرير الموصل، لا توجد لدينا مشكلة”.

وتابع “اذا احتجنا الى مساعدة سنطلبها من تركيا او من باقي دول الجيران”،  واضاف العبادي “نحن حريصون على علاقات طيبة مع تركيا والا يكون هناك تصادم لانها بلد جار، لكن معركة الموصل معركة عراقية”.

ودعت بغداد أنقرة مرارا الى سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة الواقع شمال شرق الموصل، المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي منذ اكثر من عامين.

ويرفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تبقى تركيا بعيدة عن العمليات العسكرية لتحرير الموصل، ويريد ان يشارك الجيش التركي فيها.

وحذر رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق، من ان انتشار القوات التركية على اراضي بلاده يهدد بحرب اقليمية، فيما تتمسك تركيا بالابقاء على قواتها وتطالب بالمشاركة في عمليات استعادة الموصل.

وتفيد وسائل الاعلام التركية ان نحو الفي جندي تركي ينتشرون في العراق بينهم 500 في بعشيقة حيث يدربون متطوعين عراقيين سنة من اجل معركة استعادة الموصل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك