التقشف يدفع الحكومة المصرية لخفض نصف بعثاتها الدبلوماسية في الخارج – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

التقشف يدفع الحكومة المصرية لخفض نصف بعثاتها الدبلوماسية في الخارج

التقشف يدفع الحكومة المصرية لخفض نصف بعثاتها الدبلوماسية في الخارج
التقشف يدفع الحكومة المصرية لخفض نصف بعثاتها الدبلوماسية في الخارج

قررت اللجنة الوزارية الاقتصادية المصرية في اجتماعها، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خفض التمثيل الخارجي في البعثات الدبلوماسية التابعة للوزارات بنسبة 50٪، والاعتماد على كوادر وزارة الخارجية في تنفيذ ومتابعة الأعمال.

كما قررت اللجنة الوزارية الاقتصادية أيضاً ترشيد وضغط الإنفاق في الوزارات والهيئات والجهاز الإداري للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20٪ دون المساس بالأجور والرواتب والاستثمارات.

وبحسب وزارة الخارجية يصل عدد السفارات والقنصليات والبعثات المصرية في الخارج إلى 162 سفارة وقنصلية مصرية مقيمة في مختلف دول العالم، ويقدر عدد الدبلوماسيين العاملين في البعثات المصرية في الخارج وديوان وزارة الخارجية في القاهرة إجماليا 980 دبلوماسيا من كافة درجات السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وكشفت بيانات وزارة المالية ارتفاع موازنة الشؤون الخارجية في موازنة العام المالي الجاري لتصل إلى 6 مليارات جنيه، مقابل 5 مليارات جنيه في 2015-2016، فيما تبلغ موازنة الهيئة العامة لصندوق تمويل مباني وزارة الخارجية في الخارج نحو 2.3 مليار جنيه مقابل نحو 1.8 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

وقال نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، الدكتور محمد معيط، في تصريحات له، إن وزارة المالية ستتواصل مع الجهات المعنية لتحديد اّلية لتطبيق قرار خفض التمثيل الخارجي في البعثات الدبلوماسية التابعة للوزارات بنسبة 50٪.

المصدر: صحف

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك