الخارجية الأميركية تصف الهدنة في حلب بأنها “إشارة جيدة” وتدعو لتمديدها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الأميركية تصف الهدنة في حلب بأنها “إشارة جيدة” وتدعو لتمديدها

مبنى وزارة الخارجية الأميركية
مبنى وزارة الخارجية الأميركية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، جون كيربي، اليوم الخميس، أن الهدنة في سوريا المعلنة من قبل الحكومة السورية وسلاح الجو الروسي “إشارة جيدة”. وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي: “الساعات القليلة الماضية – مؤشر جيد، إلا أن هذه الهدنة يجب أن تكون أوسع وأعمق، يجب عليها أن تمتد لفترة أطول، علينا أن نرى كيف سيكون ذلك”.

وأشار كيربي إلى أن مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي تعتبر الهدف الرئيسي للتحالف الدولي الذي تقودها الولايات المتحدة. وقال إن “عملياتنا العسكرية في سوريا تستهدف “داعش” فقط”، مشيرا إلى أن التحالف قام بعمليات ضد تنظيم “جبهة النصرة” أيضا، لكن التركيز يتم على تنظيم “داعش”.

يذكر، أن روسيا أعلنت عن فترة تهدئة إنسانية في حلب، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر، مؤكدة أن القوات الجوية الروسية والسورية لن تسدد ضربات إلى مواقع المسلحين في حلب خلال التهدئة.

وأعلنت أن التهدئة تعلن لإخراج السكان المدنيين والمسلحين من أحياء حلب الشرقية. وفي وقت لاحق تم تمديد التهدئة 3 ساعات، واليوم الخميس أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن تمديد التهدئة يوما واحدا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك