وزارة الدفاع الروسية: 4 حالات انتهاك الهدنة في اللاذقية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الروسية: 4 حالات انتهاك الهدنة في اللاذقية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أفاد مركز المصالحة الروسي في قاعدة “حميميم” بأن عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة في سوريا بقي 57، أي دون تغيير. فيما وصل عدد الفصائل التي أعلنت عن التزامها بشروط وقف النار إلى 45.

فقد عقد اتفاق حول وقف القتال، مع أحد القادة الميدانيين المعارضين في محافظة حلب. وأكد المركز أنه الالتزام بالهدنة قائم في أغلبية المحافظات، مع رصد 4 مخالفات خلال يوم الاثنين 4أبريل/نيسان، في محافظة اللاذقية.

واستمر القصف بالهاون على مواقع الجيش السوري في المراكز السكنية، في ساندران وشميسة ومزرعة عمرو. وأطلق مسلحو” الجيش الحر” قذائف الهاون على قرية عين ساليمو ونجم عن ذلك مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح.

ولم تنفذ القوة الجوية الروسية وسلاح الجو السوري أية غارات ضد مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت التزامها بوقف النار.

وعقد في مركز المصالحة الروسي اجتماع حضره ممثلو وزارة المصالحة الوطنية السورية، جرى خلاله بحث مسائل تقديم المساعدات الإنسانية لسكان محافظة حمص، فيما يتواصل العمل على تشكيل قوافل مساعدات لسكان مدينة حلب و3 مراكز سكنية في محافظة حماة.

ومنذ صباح 4 أبريل/ مارس، قامت وحدات من عصابات جبهة النصرة الإرهابية بقصف مدفعي لمواقع الجيش السوري في بريج الريح وحندرات، ثم هاجمت هذين الموقعين ما اسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين عناصر الجيش السوري.

وفي مدينة حلب، هاجم 200 مسلح بدعم من المدفعية منطقتي الأشرفية والشبابي، فنجم عن ذلك إصابة 6 مدنيين بجروح بينهم أطفال. وتعرضت أحياء حالين وعزيزية والشيخ نجار للقصف، وتسبب ذلك بدمار للبيوت السكنية ومقتل 8 مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر