صندوق استثماري سعودي-ياباني بـ100 مليار دولار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

صندوق استثماري سعودي-ياباني بـ100 مليار دولار

صندوق استثماري سعودي-ياباني بـ100 مليار دولار
صندوق استثماري سعودي-ياباني بـ100 مليار دولار

تخطط مجموعة “سوفت بنك” اليابانية لتأسيس صندوق استثماري جديد مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي باستثمارات تصل إلى 100 مليار دولار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة قوله:” إن الصندوق السعودي يركز على الاستثمارات ذات العوائد المالية الهامة على المدى البعيد سواء محليا أو عالميا”. مضيفا أن الصندوق يهدف إلى  “دعم رؤية السعودية للعام 2030 التي تنص على بناء اقتصاد متنوع”.

ويهدف الصندوق الجديد إلى تعزيز الاستثمارات في القطاع التقني على مستوى العالم. ويقع المقر الرئيسي للصندوق الجديد في المملكة المتحدة، حيث تديره شركة تابعة لمجموعة “سوفت بنك”. وسيحظى المشروع برأس مال استثماري كبير تقدمه المجموعة وشركاؤها الاستثماريون. ويهدف الصندوق الجديد ليكون من بين أكبر الصناديق الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي.

وتتوقع المجموعة استثمار ما لا يقل عن 25 مليار دولار في الصندوق على مدار السنوات الخمس القادمة.

وكانت مجموعة “سوفت بنك” قد أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ، تنص على دراسة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإمكانية الاستثمار في الصندوق الجديد بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، مع استثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار على مدار السنوات الخمس القادمة.

من جانبه قال ماسايوشي سون المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة “سوفت بنك”: “مع تأسيس الصندوق الجديد، سيكون بمقدورنا تعزيز الاستثمارات العالمية في قطاع التكنولوجيا. وسيعمل الصندوق خلال العقد القادم ليتحول إلى أكبر مستثمر على مستوى العالم في هذا القطاع الحيوي”.

البث المباشر