البيت الأبيض: لا يتوقع عقد لقاء ثنائي بين كيري ولافروف في لوزان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البيت الأبيض: لا يتوقع عقد لقاء ثنائي بين كيري ولافروف في لوزان

البيت الابيض

صرح المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض جوش أرنيست أنه ليس من المتوقع عقد لقاء ثنائي منفصل بين وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف في لوزان خارج المباحثات العامة حول التسوية السورية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، في مؤتمر صحفي له بهذا الشأن: “حسبما أفهم، هذا ليس لقاء ثنائيا. هذا سيكون اجتماعا متعدد الأطراف سيشارك فيه كيري. وهذا استمرار للمباحثات التي جرت قبل أسبوع أو أسبوعين”.

هذا، وكانت وزارة الخارجية الأميركية، أعلنت في وقت سابق أن وزير الخارجية جون كيري، سيجتمع في لوزان يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر مع وزراء الخارجية من الدول الشركاء الرئيسيين في المنطقة، ومع الشركاء الدوليين في لندن، لمناقشة الموقف المتعدد الجوانب من تسوية الأزمة في سوريا، بما في ذلك مسائل وقف دائم للعنف واستئناف نقل المساعدات الإنسانية إلى السكان.

من جانبه، ذكر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن اجتماعا دوليا حول سوريا، سيعقد في لوزان يوم السبت المقبل، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة والدول الإقليمية، بما فيها السعودية وتركيا. وأشار إلى أن اللقاء سيجمع بين الدول التي لها تأثير على ما يجري على الأرض في سوريا.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك